الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:36 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زي النهاردة.. الزمالك يتوج ببطولة الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه

تتويج الزمالك بالكونفدرالية
تتويج الزمالك بالكونفدرالية

في مثل هذا اليوم 26 مايو 2019، استطاع نادي الزمالك التتويج ببطولة الكونفدرالية الإفريقية على حساب نهضة بركان الجزائري بركلات الترجيح بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

واستطاع الزمالك حسم مباراة العودة التي جمعت الفريقين على ستاد برج العرب الإسكندرية بهدف دون رد عن طريق محمود علاء، قبل أن يلجأ الحكم لركلات الترجيح لحسم المباراة.

وافتتح المغربي خالد بوطيب التسجيل لنادي الزمالك، وسجل كلًا من محمود علاء، عبد الله جمعة، يوسف أوباما وأحمد سيد زيزو للزمالك.

بينما أضاع حمدي العشير لاعب نهضة بركان الركلة الأولى لفريقه، وسجل كلًا من بركان اسماعيل المقدم ولابا كودجو وإيسوفو دايو.

واستطاع نادي الزمالك تدوين اسمه في تاريخ بطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعدما توج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، وثاني نادي مصري يفوز بالبطولة بعد الأهلي الذي تمكن التتويج بها كأول نادي مصري عام 2014.

وبهذه البطولة استطاع الفارس الأبيض للوصل للقلب الإفريقي الثاني عشر في تاريخه، حيث توج الزمالك بخمسة ألقاب دوري أبطال أفريقيا وثلاث بطولات سوبر أفريقي وبطولة كاس الكؤوس.

الجدير بالذكر أن رصيد الزمالك من البطولات الافريقية ارتفع لـ13 بطولة فيما بعد، بعدما توج بالسوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي.

استعاد فريق الزمالك طريقه إلى منصات التتويج الافريقية بعد غياب 16 عامًا حيث يعود آخر تتويج قاري للأبيض عام 2003 منذ الفوز بكأس السوبر الإفريقي على حساب الوداد المغربي.

وشهد مشوار الزمالك في بطولة الكونفدرالية عام 2016، بداية متخبطة حيث خسر مباراته الأولى أمام جورماهيا بأربعة أهداف مقابل هدفين، وتذيل ترتيب المجموعة، لكن الأبيض عاد من بعيد ليقتنص اللقب.

اقرأ أيضًا: غدا.. الخطيب يجتمع مع لجنة التخطيط للكرة والإدارة المالية في الأهلي

وتمكن الزمالك من تحقيق الفوز على كلًا من القطن التشادي، اتحاد طنجة وحسنية أغادير المغربيين - جورماهيا الكيني - النجم الساحلي التونسي وأخيرًا نهضة بركان المغربي.

في المقابل، حقق الفارس الأبيض تعادلين أمام بترو أتيلتكو الأنجولي ونصر حسين داي الجزائري.