الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:27 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ليبرمان يتهم نتنياهو بجر إسرائيل للحرب الأهلية

ليبرمان
ليبرمان

وجه زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيجدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، اتهامات لاذعة ضد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مؤكدا أنه يمارس تصرفات سوف تجر إسرائيل لحرب أهلية، وفقا لنا ورد على "يديعوت أحرونوت" العبرية.


وقالت الصحيفة إن هجوم ليبرمان يأتي على خلفية التصريحات التي أدلى بها نتنياهو قبل البدء في محاكمته يوم الأحد الماضي، حيث هاجم السلطات القضائية في إسرائيل كونها تحاكمه بتهم فساد، ناقلة أبرز التصريحات التي قالها في هجومه ضد نتنياهو حيث قال: "لم يكن هناك أي شيء في خطاب نتنياهو سوى التفريق والتحريض، هو يقول أمر وينفذ عكسه، أتمنى لنتنياهو الخروج بريئا لكن ما يحدث أنه يقوم بتفريق الشعب، بدلا من توحيده".

اقرأ أيضا: عاجل| بدء محاكمة رئيس وزراء إسرائيل بتهم فساد

وعن الهجمات التي شنها نتنياهو ضد المستشار القضائي إبيحاي مندللبيت قال ليبرمان: "لا توجد علاقة لرئيس الحكومة مع اليمين، هو من عين المستشار القضائي وفجأة أصبح يعتبره يساريا".

يشار إلى أن نتنياهو قال في الكلمة التي وجهها قبل البدء في محاكمته يوم الأحد: "ما يحدث هو محاولة لإفشال رغبة الشعب، محاولة لإسقاطي ومعسكر اليمين".

وطالب نتنياهو بكلمته والتي وجه خلالها اتهامات إلى النظام القضائي وحوله وزراء ونواب "الليكود"، بالكشف عن الملف الذي بعثته وزارة القضاء إلى مراقب الدولة قبل ثلاث سنوات والذي "أقر بأنه لم يكن هناك خلل بقراراته المتعلقة بالموضوع المركزي للائحة الاتهام".

اقرأ أيضا: تأجيل محاكمة نتنياهو لإشعار آخر

ورفض المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية ابيحاي مندللبيت تصريحات نتنياهو وقال في بيان رسمي: "في المحكمة المركزية بالقدس اليوم افتتحت محاكمة أربعة متهمين، بينهم رئيس الحكومة في الملفات 1000، 2000 و4000، والادعاء العام سيدير العملية بالملف مثل أي ملف آخر بشكل مهني ومباشر في أروقة المحكمة فقط".