الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:50 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

قطاع السيارات ينزف.. مبيعات ”هيونداي” تتراجع 39% والسبب ”كورونا”

مبيعات هيونداي
مبيعات هيونداي

ساهم فيرس كورونا المستجد، في تراجع مبيعات شركة "هيونداي موتور"،  خلال شهر مايو الماضي. 

اقرأ أيضا: سيارات حديثة للبيع في مصر اليوم الإثنين 1 يونيو 2020

وأعلنت "هيونداي موتور جروب"، أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية اليوم الإثنين، أن مبيعاتها انخفضت بنسبة 39.3 بالمائة في مايو على أساس سنوي لتصل إلى 217.510 ألف مركبة على مستوى العالم.

اقرأ أيضا: استقرار أسعار الذهب اليوم الإثنين 1 يونيو 2020

وبالمقارنة بين مبيعات مايو وإبريل، فقد ارتفعت المبيعات بنسبة 29.7 بالمائة على أساس شهري، مقارنة بـ167.693 ألف سيارة في إبريل.

وقالت شركة صناعة السيارات إن المبيعات الخارجية تراجعت بنسبة 50 بالمائة على أساس سنوي بسبب ضعف الطلب على السيارات بفعل تباطؤ الأنشطة الاقتصادية الناجمة عن "كوفيد-19".

اقرأ أيضا: أسعار سيارات سانج يونج اليوم الإثنين 1 يونيو 2020

ومن جانبها، أعلنت وزارة التجارة الكوروية، أن صادرات كوريا الجنوبية من السيارات تراجعت بنسبة 54 بالمائة في مايو على أساس سنوي. 

اقرأ أيضا: سيارات حديثة للبيع في مصر اليوم الإثنين 1 يونيو 2020

الجدير بالذكر، أن قطاع السيارات في مصر، يشهد استقرارا ملحوظا، بعد تراجع المبيعات، للسيارت الأوروبية، في العالم أجمع بسبب تداعيات تطور فيروس كورونا المستجد، بالرغم من تطبيق "زيرو جمارك"، للسيارات الأوروبية والتركية.

كما أن مبيعات السيارات في العالم، تراجعت بنحو 72%، بسبب قلة الانتاج وتراجع حركة التصدير والتبادل التجاري.