الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:43 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| رئيس الوزراء يستعرض تقريرا عن حالة البلاد بعد 100 يوم على انتشار كورونا

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

قال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن الحكومة في الفترة الحالية أهم ما يشغلها هو العمل على تحسين مستوى معيشة الفرد، عن طريق برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي وخطواته الجادة التي كان لها دور كبير في تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف مدبولي أن الحكومة تعمل على النهوض بمؤشرات أداء الاقتصاد المصري عن طريق زيادة معدلات النمو، وتعزيز قيمة العملة المحلية، وتقليل العجز المالي، والحد من معدلات التضخم، وذلك ما حفز المستثمرين على الصعيد المحلي والصعيد الدولي، لضخ استثماراتهم في مصر باعتبارها سوقاً واعدة.

جاء ذلك خلال استعراض أهم الجهود والإجراءات الحكومية لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال 100 يوم من وجود الفيروس في مصر، كما ناقش رئيس مجلس الوزراء تقريرا من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، اليوم السبت، الموافق 6 يونيو.


اقرأ أيضا: عاجل| تعرف على درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 6 يونيو في القاهرة والإسكندرية وكل المحافظات

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة كانت تجني ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادي، لكن تسبب فيروس كورونا المستجد في ضرب اقتصاد دول العالم بأكمله وتسبب في مشكلة صحية في البداية، وتداعيات اقتصادية واجتماعية سلبية، كما نجحت مصر في النهوض بجودة خدمات القطاع الصحي المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

 علما بأن لصحة المواطن الأولوية لذلك تم وضع برنامج وقاية فعال منذ البداية، ورفع الوعي لدى المواطنين للحد من الإصابة بالفيروس، واتخذت بعض الإجراءات الاقتصادية والاجتماعية التي تم اتخاذها، للتخفيف من حدة الأضرار المتوقعة بسبب الجائحة، بما يضمن توفير مستوى معيشة مناسب للمواطنين.