الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:55 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إعلانات النصب الفضائية.. سيدة تدعي تقديم قروض بنصف مليون جنيه

مال
مال

دائما ما تحذر الجهات المسؤولة من الإعلانات المضللة، سواء بسبب محتواها، أو بسبب إذاعتها على قناة بث فضائي مجهولة المصدر، لضمان عدم تعرض المواطنين لعمليات احتيال ونصب.

فقد أبلغ أحد المواطنين عن تعرضه لواقعة نصب وإحتيال والإستيلاء منه على مبلغ مالى قدره 10 آلاف جنيها، وذلك عقب تقديمه على قرض، شاهد اعلان له على إحدى القنوات الفضائية الجديدة، وزعمت الجهة المقدمة للإعلان عن منحه قرض بمبلغ 200 ألف جنيها، من قِبل إحدى شركات تمويل المشروعات والقروض الحسنة.

ونشرت السيدة المتهمة منشورات لإحدى شركات تمويل المشروعات والقروض الحسنة، على بعض مواقع التواصل الإجتماعى والقنوات الفضائية، تعلن خلالها عن إمكانية منح قروض شخصية للمواطنين، دون أي ضمانات، وتعطي مبلغ يصل إلى 500 ألف جنيه.

 وتم ضبط مرتكبة الواقعة، وهي مقيمة بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة، بواسطة الأجهزة الأمنية، واعترفت بممارسة نشاطا إجراميا فى الإستيلاء على أموال المواطنين راغبى الحصول على قروض شخصية، وعمل إعلانات مضللة على بعض القنوات الفضائية غير الحاصلة على التراخيص اللازمة لمزاولة البث الفضائي.

كما نشرت السيدة المتهمة إعلانات إحتيالية على بعض مواقع التواصل الإجتماعى تعلن خلالها عن إمكانية منح قروض شخصية للمواطنين دون ضامن، وإجراءات بنكية تصل إلى 500 ألف جنيه، خلافا للحقيقة.


اقرأ أيضا: سقوط مسؤول بشركة انتحل صفة صيدلي وتاجر في أدوية كورونا بدون ترخيص

كما زعمت السيدة أنها الموظفة المسؤولة عن تحصيل الأقساط لإحدى الشركات، وطلبها منهم إرسال مصاريف إدارية للسير فى منح القرض المزعوم من خلال حوالات بريدية بإسمها، وعثر بحوزتها على عدد 5 إيصالات لحوالات بريدية تفيد إستلامها مبالغ مالية مختلفة بلغت جملتها 50 ألف جنيها، من ضحاياها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.