الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:23 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| رئيس الوزراء يتفقد مصانع السادس من أكتوبر للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية بها

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قرر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، القيام بجولة تفقدية، بعد قليل، لمصانع مدينة السادس من أكتوبر.

يأتي ذلك في إطار حرص رئيس الوزراء على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى حرصه على التواصل المباشر مع رجال الأعمال والمستثمرين، حتى يتم كل كل العقبات الايغ قد تواجههم لتوسيع نطاق أعمالهم، وضخ استثمارات جديدة في البلاد.

ووفق تصريحات رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، فإن الحكومة تعمل في مسارين متوازيين، الخط الأول هو عدم تأثر عجلة الإنتاج والاقتصاد المصري سلبياً من تداعيات "كورونا" بأكبر صورة ممكنة لتقليل تلك الخسائر والتداعيات، والخط الثاني هو عن ضمان سلامة العمال عبر "الإجراءات الوقائية و الاحترازية".

وأكد رئيس الوزراء على ارتداء الكمامات الطبية في كافة المؤسسات الحكومية والخاصة، لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد بين العاملين، تمهيدا للفتح الكلي، لتنفيذ خطة "التعايش مع فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى فرض غرامات على كل من لا يرتديها في المواصلات العامة وأماكن الزحام.

اقرأ أيضاً: نشاط للرياح.. تعرف على حالة طقس اليوم السبت على كافة الأنحاء

وكان وزير الإعلام قد أعلن قرارات مجلس الوزراء الجديدة منذ عدة أيام، ولعل أهمها هو تقديم الحظر ساعة، واستمرار غلق الشواطئ وأماكن الترفيه، وفتح دور العبادة خلال أسبوعين.