الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:04 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الانتاج الحربي” تعلن إنتاج نوع جديد من الأقنعة الطبية وأحجام متنوعة من الكحول

كمامات
كمامات

أعلنت وزارة الإنتاج الحربي، تصنيع شركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة، في بيان رسمي لها عن صنع 7 أحجام متنوعة من الكحول الإيثيلي بتركيز 70% تحت اسم "بيرو سيف" للوقاية من الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوزارة، في تقرير صادر عنها اليوم، خاص بجهودها في مكافحة فيروس كورونا المستجد، أن الأحجام التي تنتجها الشركة تتراوح بين "125 مللي، 175 مللي، 250 مللي، 300 مللي، 450 مللي، 1 لتر، 4 لتر".

كما أوضحت في بيانها أن العبوات صغيرة الحجم تأتي في شكل بخاخ لسهولة استخدامه وحمله، وتبلغ مدة صلاحيته 3 سنوات، ويتم توفير هذه المنتجات بأسعار مناسبة.

كما أنه يتم إنتاج هيبوكلوريت الصوديوم 1%، أو ما يعرفه البعض بالكلور الخام، ويعتبر مطهر واسع المجال للأسطح والحوائط والأرضيات، ويتم تصنيعه تحت اسم "بيروسيف Berosafe" بسعتي (4) لتر بسعر (25) جنيها فقط و(20) لتر بـ (80) جنيها، كما يمكن توفيره بسعة (100) لتر، ويتم تخفيف هذا المطهر بالماء، ويكتب على العبوة تعليمات ومحاذير استخدام المنتج.


اقرأ أيضا: عاجل| الري: مفاوضات بين مصر والسودان وإثيوبيا لحل أزمة سد النهضة غدا

كما أعلنت الوزارة عن قناع يمنع انتقال العدوى معتمد من وزارة الصحة والسكان، وخاماته المستخدمة ذات جودة عالية وليس لها أي تأثير سلبي على الجلد أو الجهاز التنفسي، من الممكن تطهيره وتعقيمه باستخدام الكحول، والماء والصابون.

 كما أنه خفيف الوزن ويوفر رؤية واضحة لمتطلبات العمل، و يضمن أقصى حماية لمنطقة الوجه والرقبة بسمك لا يقل عن 300 ميكرون بما يضمن أقصى مقاومة للخدوش الناتجة عن المؤثرات الخارجية.