الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:13 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| فيديو إهانة المصريين يشغل الغضب.. متحدثة الهجرة: الوزيرة تتابع ومصممة على رد الكرامة.. والبرلمان يكشف سبب تداول المقطع

المصريين في ليبيا
المصريين في ليبيا

أثار فيديو إهانة المصريين العاملين في ليبيا غضب رواد منصات التواصل الابجتماعي، وذلك بسبب الهيئة التي ظهروا بها، وبسبب ما لاقوه من مهانة، وإجبارهم على ترديد عبارات يسبون فيها الجيش الوطني الليبي وقائده المشير حفتر، وكذا الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المتحدثة باسم الهجرة: الوزيرة تتابع ومصممة على رد اعتبار المصريين

ومن جانبها قالت المتحدثة باسم وزارة الهجرة، مها سالم، إنهم لم يتلقوا أي معلومة جديدة من الجهات الليبية منذ أن تم الإعلان عن مكان المصريين، وخضوعهم تحت سيطرة المليشيات التابعة لإردوغان في مصراته، وأن وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، تتابع الأمر، ومهتمة به لأبعد حد.

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الدولة للهجرة، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنهم متأكدون من كون الجيش الليبي بعيد كل البعد عن تلك المشكلة، وأنهم ليبسوا السبب في ما تعرض له المصريون من إهانة، وأن الوزارة لا تترك حق أبنائها، ولا تسمح لأي شخص بأن يجرح المصريين بالخارج.

واختمت حديثها قائلة: "الوزيرة وراء حق المصريين بشدة، والفيديو المتداول أثار غضبها، وأن لجنة الشؤون العربية بالبرلمان أيضًا تتابع الموضوع، وهذا لما سببه الموضوع من إثارة لحفيظة كل مصري".

اقرأ أيضًا: المليشيات التركية تهين العمالة المصرية في ليبيا.. ووزيرة الهجرة: ”مش هتعدي على خير”

البرلمان يدين: إعلان القاهرة أثر على الجانب التركي

ومن جانبه، طالب رئيس لجنة حقوق الإنسان البرلمانية، النائب علاء عابد، رئيس مجلس النواب، بإصدار بيان إدانة باسم البرلمان المصري للانتهاكات التي تعرض لها المصريين العاملين في ليبيا، وأن المصريين في ليبيا خط أحمر، وأنه من الواضح أن إعلان القاهرة التي تبنته مصر برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي كان له تأثير كبير على الجانب التركي، الذي قرر الانتقام من المصريين العزل العاملين في ليبيا، وهي جرائم ليست غريبة على النظام التركي خلال 100 عام.