الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:16 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ديسابر يتعاقد مع أحد أندية الدوري الفرنسي

ديسابر
ديسابر

كشفت تقارير صحفية مغربية عن تعاقد الفرنسي سيباستيان ديسابر، المدرب السابق للإسماعيلي وبيراميدز، مع نادي سانت ليجيوري نيورت، أحد فرق القسم الثاني من الدوري الفرنسي.

وذكر موقع "le360sport" المغربي، أن نادي نيورت الفرنسي أعلن تعاقده مع المدرب السابق لفريق الوداد الرياضي، وسيتولى الأخير تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل.

وأضاف الموقع المغربي أن النادي الذي ينشط في الدرجة الثانية تعاقد مع المدرب صاحب الـ43 عاما لمدة موسمين مع خيار التمديد لموسم آخر، في مشروع يستهدف الصعود للدوري الممتاز.

وكان ديسابر قد بدأ مسيرته الطويلة في إفريقيا والتي بدأت بأسيك ميموزا الإيفواري ثم تولى تدريب عدة فرق كبرى مثل الترجي التونسي والإسماعيلي والوداد المغربي وبيراميدز بالإضافة إلى منتخب أوغندا.

من ناحية أخرى، كان أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أعلن عودة النشاط الرياضي خلال الفترة الأولى بدءً من ٢٠ يونيو، وتشمل الاستعدادا والتجهيز فقط، على أن يستكمل نشاط كرة القدم بدءً من 25 يوليو المقبل.

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يفجر مفاجأة بشأن «الإعلاميين» في الانتخابات القادمة

كما أعلن وزير الرياضة عن تشكيل لجنة طبية للإشراف على جميع الأندية خلال الفترة المقبلة لضمان تطبيق جميع الاجراءات والاشتراطات من أجل عودة النشاط بشكل رسمي.