الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:00 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| رئيس الوزراء يستعرض مخطط تطوير ميناء الإسكندرية ونقل تبعية الأراضي لـ”النقل”

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

عقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي،اجتماعا لمتابعة مخطط تطوير وتوسعة ميناء الإسكندرية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وحضر الاجتماع عدد من الوزراء، منهم وزير العدل ، ووزير التربية والتعليم، ووزيرة الثقافة، ووزير التنمية المحلية، ووزيرة الصحة والسكان، ووزير قطاع الأعمال العام، والنقل، فضلاً عن محافظ الإسكندرية، ورئيس الهيئة المصرية للمساحة، ورئيس ميناء الإسكندرية، ورئيس هيئة السلامة البحرية، إلى جانب ممثلي عدد من الجهات المعنية.

وفي بداية الاجتماع، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح مشروع بشاير الخير (3) بتطوير وتوسعة ميناء الإسكندرية.

 وأكد "مدبولي" على أن هناك مخططاً للتطوير والتوسعة أعدته وزارة النقل قائلا: "أي أراض تخص أي وزارة أو جهة سيتم الاحتياج إليها سيتم الحصول عليها لتحقيق هدف قومي هو تطوير أهم ميناء لدينا، حيث يتحكم في نحو 40% من البضائع الخاصة بمصر".


اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يتابع تطوير مصنع سيماف ويؤكد على توطين صناعة عربات القطارات


وقال رئيس الوزراء إن أي إجراءات قانونية أو تشريعية مطلوبة سيتم البدء فيها لنقل الأراضي التي يحتاج إليها مخطط تطوير ميناء الإسكندرية.

 كما عرض الوزراء ومحافظ الإسكندرية، موقف الأراضي التابعة لهم، والخدمات التي تقدمها، وإمكانية نقل تبعيتها لوزارة النقل.

وعلق وزير النقل، المهندس كامل الوزير، بأن ما يبذله رئيس الوزراء والمحافظ تعاون لا يستهان به، خاصة تعاونهم في توفير الأراضي المقترحة لتنفيذ مخطط تطوير وتوسعة ميناء الإسكندرية، مشيراً إلى أنه مستعد لتعويض أي جهة لديها أراض، وتقدم عليها خدمات مهمة للمواطنين، بقطع أراض أخرى تتبع الوزارة في نفس المنطقة.