الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:07 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

كيف سيتأثر الاقتصاد المصري بعودة المطاعم والكافيهات للعمل؟

قرارات مجلس الوزراء
قرارات مجلس الوزراء

قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، بعودة عمل الكافيهات والمطاعم والسينمات، في مصر ابتداءا من السبت المقبل، كما تقرر تقليص عدد ساعات الحظر ليكون من الساعة الـ12 منتصف الليل إلى الـ4 صباحا، فكيف سيتأثر الاقتصاد المصري بتلك القرارات؟

يقول الدكتور هاني كمال الخبير الاقتصادي، لـ"الطريق"، إن قرار الدولة بإعادة فتح المطاعم والكافيهات وتقليص مواعيد الحظر جاء في وقته المناسب.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن فتح المطاعم والكافيهات يعني عودة العمالة والموظفين للعمل، وتحسين الوضع الاقتصادي، مضيفا، أن تقليص عدد ساعات الحظر الرسمية، سيحرك عجلة السياحة التي أصابها الركود بسبب أزمة فيرس كورونا المستجد.

وأوضح كمال، أن أعداد الاصابة بفيرس كورونا المستجد في مصر، مازالت في الحدود الامنة، وفقا للخطوات الاستباقية التي اتخذتها الدولة.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن مصر من أوائل الدول التي عيت خطورة حظر التجوال الشامل وتجنبته، ونجت من الوقوع في فخ الحظر الاقتصادي، كما أن مصر حققت معدل نمو مرتفع جدل في الوقت الذي انكمش فيه اقتصاد أكثر من 170 دولة، وفقا لشهادة المؤسسات الدولية.

وتابع كمال، "تقليص عدد ساعات حظر التجوال، واقتصارها على الثانية عشر من منتصف اللي إلى الرابعة صباحا، ستعمق ثقة المستثمرين، بعد الأخذ بالشهادات الاقتصادية الدولية، مما سيعمل على تحريك ودوران عجلة الاستثمار الأجنبي في مصر".

اقرأ أيضا: عاجل| افتتاحية خضراء للبورصة المصرية في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن السياحة من أهم الركائز الاقتصادية، وغيابها خلق فجوة اقتصادية، وعودتها تدريجيا، مع عودة فتح المطاعم والكافيهات واستقبال الزوار، سيعمل على تنشيط الاقتصاد المصري.

 

 

موضوعات متعلقة