جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الجمعة 10 يوليو 2020 08:52 مـ 19 ذو القعدة 1441هـ
الاقتصاد

كيف سيتأثر الاقتصاد المصري بعودة المطاعم والكافيهات للعمل؟

قرارات مجلس الوزراء
قرارات مجلس الوزراء

قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، بعودة عمل الكافيهات والمطاعم والسينمات، في مصر ابتداءا من السبت المقبل، كما تقرر تقليص عدد ساعات الحظر ليكون من الساعة الـ12 منتصف الليل إلى الـ4 صباحا، فكيف سيتأثر الاقتصاد المصري بتلك القرارات؟

يقول الدكتور هاني كمال الخبير الاقتصادي، لـ"الطريق"، إن قرار الدولة بإعادة فتح المطاعم والكافيهات وتقليص مواعيد الحظر جاء في وقته المناسب.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن فتح المطاعم والكافيهات يعني عودة العمالة والموظفين للعمل، وتحسين الوضع الاقتصادي، مضيفا، أن تقليص عدد ساعات الحظر الرسمية، سيحرك عجلة السياحة التي أصابها الركود بسبب أزمة فيرس كورونا المستجد.

وأوضح كمال، أن أعداد الاصابة بفيرس كورونا المستجد في مصر، مازالت في الحدود الامنة، وفقا للخطوات الاستباقية التي اتخذتها الدولة.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن مصر من أوائل الدول التي عيت خطورة حظر التجوال الشامل وتجنبته، ونجت من الوقوع في فخ الحظر الاقتصادي، كما أن مصر حققت معدل نمو مرتفع جدل في الوقت الذي انكمش فيه اقتصاد أكثر من 170 دولة، وفقا لشهادة المؤسسات الدولية.

وتابع كمال، "تقليص عدد ساعات حظر التجوال، واقتصارها على الثانية عشر من منتصف اللي إلى الرابعة صباحا، ستعمق ثقة المستثمرين، بعد الأخذ بالشهادات الاقتصادية الدولية، مما سيعمل على تحريك ودوران عجلة الاستثمار الأجنبي في مصر".

اقرأ أيضا: عاجل| افتتاحية خضراء للبورصة المصرية في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن السياحة من أهم الركائز الاقتصادية، وغيابها خلق فجوة اقتصادية، وعودتها تدريجيا، مع عودة فتح المطاعم والكافيهات واستقبال الزوار، سيعمل على تنشيط الاقتصاد المصري.

 

 

قرارات مجلس الوزراء مجلس الوزراء حظر التجوال الغاء حظر التجوال الكافيهات المطاعم عودة عمل السينما