جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
السبت 11 يوليو 2020 09:36 مـ 20 ذو القعدة 1441هـ
الرياضة

”لم يتجاوز في حق الأهلي” و”افتقد الذكاء”.. ”الطريق” يرصد أفعال نجوم الأهلي على أزمة حسام عاشور مع القلعة الحمراء

حسام عاشور
حسام عاشور

تحول مفاجئ شهدته علاقة حسام عاشور بالنادي الأهلي وجماهيره خلال فترة وجيزة، بعدما خرج قائد القلعة الحمراء بتصريحات على مواقع التواصل الاجتماعي، كتب بها نهاية مشواره مع الفريق الأول في شكل لم يكن يتخيله، بعد أكثر من 16 عام قضاها بالقميص الأحمر منذ تصعيده من صفوف الناشئين.

بداية أزمة حسام عاشور مع الأهلي

بداية الأزمة كانت بخروج قائد الأهلي بتصريحات على مواقع التواصل الاجتماعي، ليعلق على أزمة تركي آل الشيخ مع مجلس إدارة النادي الأهلي، وهو ما لم يقبله الأخير حيث قرر إنهاء علاقة حسام عاشور بالفريق، وتوجيه الشكر له على مجمل مشوراه مع إلغاء الامتيازات التي منحتها له لجنة التخطيط للكرة.

ليخرج بعدها لاعب الأهلي معلنًا تراجعه عن قرار الاعتزال، موجهًا الشكر لتركي آل الشيخ على دعمه المستمر له خلال أزمته.

تطورات الجديدة

شهدت الأيام الماضية تطورات جديدة بعدما خضع لاعبو الأهلي لمسحة الكشف عن فيروس كورونا، وظهر أحمد فتحي لاعب الفريق المنتقل لبيراميدز بنهاية الموسم الحالي، فيما غاب حسام عاشور عن الحضور.

الأمر الذي أثار جدلًا كبيرًا بين الجماهير الحمراء بسبب تخلف اللاعب عن الحضور، ليصرح بعدها أنه لم يكن يعلم بموعد إجراء المسحة.

ووجه حسام عاشور رسالة غامضة عبر حسابة الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، حيث كتب: "عمر الرجالة ما تبيع الرجالة وأسال الرجالة اللي تعاملت معه، ويا بخت اللى معاه راجل"، الأمر الذي أثار غصب الجماهير الحمراء من أفعال قائد الفريق السابق.

نهاية علاقة حسام عاشور بالأهلي

من جانبه كشف سيد عبد الحفيظ عن مصير حسام عاشور لاعب خط وسط الفريق بعد الأحداث الماضية، وعن الاجراءات الاحترازية التي يتخذها النادي قبل عودة النشاط.

وقال سيد عبد الحفيظ في تصريحات صحفية: حسام عاشور أدى دوره وعلاقته بالفريق انتهت بقرار مجلس الإدارة الذي صدر مطلع الشهر الحالي حيث تم توجيه الشكر للاعب عن الفترة التي قضاها مع زملائه ضمن صفوف الأهلي، وتمني له التوفيق في خطوته المقبلة.

كيف علق نجوم الأهلي على أزمة حسام عاشور مع الأهلي؟

في السطور التالية يستعرض "الطريق" آراء عدد من نجوم الأهلي السابقين، في أزمة حسام عاشور مع النادي الأهلي، حيث قال شادي محمد قائد الأحمر السابق، أن اللاعب أخطأ في تصرفه الأخير، لكن بغير قصد.

وتابع شادي محمد: "الأهلي حافظ على حقه في أزمة حسام عاشور، ولا يوجد شك أنه أخطأ بالخروج والحديث في أمور تعد داخلية وهو على ذمة الأهلي وقائد الفريق".

مضيفًا: "ألتمس له العذر، فهو كان الضحية في الأزمة بسبب مشاعره المتضاربة في ذلك الوقت والضغوط التي يتعرض لها اللاعب في نهاية مشواره في الملاعب، لكن ما حدث لا يمحي تاريخه الكبير، مع الفريق والبطولات والإنجازات التي حققها".

"لازم يكون أعقل من كدة"

فيما انتقد ربيع ياسين نجم الأهلي السابق، والمدير الفني لمنتخب الشباب، موقف حسام عاشور مع القلعة الحمراء، مؤكدًا على أن الأهلي منحه امتيازات لم يمنحها لأي لاعب من قبل.

وتابع ربيع ياسين تصريحاته: "حسام عاشور كان لازم يكون أكثر عقلانية ونضج في كلامه، ويتواصل مع محمود الخطيب رئيس النادي بدل الكلام على السوشيال ميديا".

وأكمل: " للأسف اللاعب خرج واتكمل بشكل مش كويس وقال كلام لا يصح أن يخرج من قائد النادي الأهلي، لكنه أدرى بمصلته".

"يحتاج للذكاء"

علق عبد المنعم شطة نجم النادي الأهلي السابق في تصريحات لـ"الطريق": "لا يوجد شك أن حسام عاشور ابن من أبناء الأهلي وقدم له الكثير وحصل على مقابل لذلك".

وأضاف: "الأزمة أنه لم يتعامل مع ما حدث بقدر كبير من الذكاء، فكان عليه تقبل عرض الأهلي من البداية وإنهاء مشواره بالشكل اللائق، كنت أتمنى أن يلجأ لأحد من زملائه الكبار بدلًا من السوشيال ميديا".

لم يتجاوز في حق الأهلي

يرى أسامة عرابي لاعب النادي الأهلي السابق أن حسام عاشور، أخطأ في خروجه للحديث على مواقع التواصل الاجتماعي، لكنه لم يتجاوز مع في حق النادي الأهلي.

وقال عرابي في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "البريمو" المذاع عبر قناة "تن": "حسام عاشور كان أصعب موقف في الرباعي الكبار، لأن الأهلي طلب منه الاعتزال او البحث عن نادي آخر".

وتابع: "حسام عاشور كان مضغوط وهو قليل الكلام وكلنا عارفين ده كويس سواء جماهير أو إدارة، على مدار 16 عام لم نرى أي أزمة من جانب اللاعب مع النادي والجماهير، حصل سوء تفاهم وتطورت الأمور بشكل سريع لم يكن من المفروض ان نصل لها".

مضيفًا: "عاشور خانه التعبير في كلامه واستعجل في رد الفعل، عنده جزء من الخطأ وكان من الممكن معالجته بشكل أفضل ولكن هذا لم يحدث، وأرى أن عاشور لم يتجاوز في حق النادي الأهلي، لكن رد فعل بعض الجماهير كان مبالغ فيه، مينفعش نقول نمسح تاريخه".

اقرأ أيضًا: عاجل| الخطيب يترأس اجتماع الأهلي لمناقشة الملفات الهامة مع عودة النشاط الرياضي

انتقاد شوبير

من جانبه انتقد أحمد شوبير حارس مرمى النادي الأهلي السابق، تصرف حسام عاشور الأخير، بعدما وجه رسالة غامضة خلال الساعات الأخيرة.

وقال "شوبير" خلال برنامجه الإذاعي عبر راديو "أون سبورت": "بنصح عاشور بالهدوء، انت مش بتاع ميديا، ولما بتتكلم بتغلط، ولك رصيد عند الأهلاوية".

وتابع حارس الأهلي السابق: "تاريخك لا يستطيع أحد أن ينكره أنت أكثر لاعب شال بطولات، بس اهدى يا ابنى عشان الأمور تتلم".

اخبار الرياضة كورة اخر اخبار الرياضة المصرية اخبار الاهلى الاهلى اليوم حسام عاشور تركى ال الشيخ رياضة الطريق