الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:28 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين: تحديثات جديدة في قواعد بيانات مستحقي الدعم

سلع تموينية
سلع تموينية

أعلن مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، الدكتور إبراهيم عشماوي، عن إجراء عملية تصفية في قواعد البيانات التي تخص مستحقي الدعم، لرفع كفاءة النظام.

وقال عشماوي، خلال مداخلة مع ببرنامج "هذا الصباح"، الذي يذاع على شاشة قناة "إكسترا نيوز"، وتقدمه الإعلامية خلود زهران: "ممكن قيمة الدعم تكون موجودة بس الدعم لا يصل لمستحقيه، لأن مفيش كفاءة في المنظومة، لكن التصفية ثم المحددات ثم التنقية تضمن رفع كفاءة منظومة الدعم وبالتالي الدعم يصل إلى مستحقيه".

وأضاف مساعد وزير التموين أنه في البداية كان هناك فساد وتسريبات وعدم كفاءة وتكرار في المنظومة، وذلك نظرا لكونهم يتعاملون مع ملايين المواطنين في الدولة، حيث أن عدد مستحقي الدعم في منظومة الخبز 70 مليون مواطن، وحوالي 64 مليون مواطن مستحقين للسلع التموينية.

اقرأ أيضا: ”صناعة السينما” تتساءل: لو شخص دخل مع زوجته هنخلي بينهم كراسي فاضية إزاي؟

وأكد على أن دعم السلع التموينية وحدها يكلف الدولة مبالغ باهظة تصل إلى 90 مليار جنيه، مشيرا إلى أن رفع قيمة الدعم سواء في الصحة أو التعليم أو السلع التموينية في الموازنة الجديدة، وأن جائحة كورونا تسببت في إحداث تغيرات في الأسعار العالمية، ومع هذا تصل السلع إلى المستهلك بنفس القيمة والسعر.