الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:31 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ علم نفس: ثقة رئيس الوزراء أتت بثمارها.. وكورونا نشر الاهتمام بالنظافة الشخصية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

جدد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مديولي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء، الموافق 23 من يونيو لعام 2020، الثقة في المواطنين، وأكد أنه رغم "الكوميكسات" التي انتشرت من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي، إلا أنه مازال يراهن على وعي المواطنين.

وتعليقا على ذلك، قال الدكتور فتحي الشرقاوي، أستاذ علم النفس، إن مراهنة رئيس الوزراء على وعي الشعب واشادته بأفراده أمر إيجابي، حيث أن تلك المراهنة ترتب عليها إلتزام المواطنين بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية في البلاد، حتى إنه أصبح من الصعب أن تجد شخص لا يرتدي كمامة في الشارع، التزاما بمعايير الأمان.

وأضاف أستاذ علم النفس بجامعة عين شمس، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن المرحلة الحالية تستوجب أن يشعر المواطن بكونه مصدر ثقة، حتى يتحمل مسؤولية حماية نفسه وأهله، خاصة وأن كل الإجراءات الوقائية تستلزم تطبيق المواطنين لها، وأنه في أغلبها لا يوجد رقيب عليهم، على الرغم من أنه في بعض الأحيان يكون للحكومة دور.

اقرأ أيضا: المبشرون بالـ25%.. ”قهوجية” يحددون شروط قبول الزبائن

واختتم حديثه قائلا إن فيروس كورونا المستجد كان له إيجابيات على المواطنين مثل الاهتمام بالنظافة الشخصية والحرص عليها بشكل دائم، وتجنب الإصابة بالأمراض المعدية نظرا لتطبيق خطوات الوقاية والاحتراز، وإذا استمرت الجائحة لفترة أكبر سيتبنى الناس تلك للعادات السليمة بشكل دائم، مؤكدا على أن المواطن يثق في الحكومة وينفذ قراراتها.