الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:58 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفقر بعد الشهرة.. فنانون تحولت حياتهم لمأساة بعد النجومية.. زينات صدقى باعت أثات المنزل للعلاج.. و”الشاويش عطية” محجوز فى المشرحة.. وعبد العزيز مكيوى تحول إلى متسول.. وحسن فايق أصيب بالشلل (صور)

عبدالفتاح القصري وعبدالمنعم ابراهيم
عبدالفتاح القصري وعبدالمنعم ابراهيم

رغم صورتهم الزاهية على شاشة التليفزيون، وكونهم سببا في ادخال لحظات من السعادة لقلوب المشاهدين، إلا أنهم أصبحوا مجرد ذكرى مهملة رغم بقاء الكثير منهم على قد الحياة، فلم يجدوا من يساندهم في أكثر لحظات ضعفهم ومرضهم وفقرهم،  فرحل البعض منهم عن الحياة، تاركًا خلفه لحظات لا تنسى من الاحتياج.

 

 وكان آخر الفنانين الذين رحلوا بعد عدم قدرتهم على توفير قيمة الطعام والعلاج "محمد شرف"، الذي لم يجد يد العون حتى يتمكن من إجراء عملية دقيقة في القلب، وتخلت النقابة عن دورها في مساعدته لعدم قدرتها على توفير مصاريف العلاج، لذلك انضم إلى قائمة الفنانين الذين غابوا عن الوسط الفني دون إيجاد من يعتني بهم.

 

"الطريق" يرصد في السطور القادمة أبرز الفنانين الذين عانوا في حياتهم برغم تحقيقهم لشهرة ونجومية واسعة..

 

 

زينات صدقي

بالرغم من أن الفنانة زينات صدقي، مرت بلحظات من الفقر الشديد في آخر أيامها، إلا أنها رفضت أن تطلب يد العون من الرئيس الراحل السادت، للعلاج على نفقة الدولة، وفضلت الرحيل في صمت، بعد أن باعت جميع أثاث منزلها؛ لتوفير الطعام والعلاج، وهو ما كشفت عنه نجلة شقيقتها.

 

 

 

رياض القصبجي

بعد رحيل الفنان رياض القصبجي، عن الدنيا، ظل جسده حبيسًا بالمستشفى؛ لعدم قدرة أهله على سداد مصاريف العلاج للحصول على تصريح الدفن.

 

وبعد فقدان أهله الثقة في تمكنه من دفنه، تدخل المخرج حسن الإمام وسدد مصاريف العلاج بالكامل.

 

عبد العزيز مكيوي

اختلفت قصة الفنان الراحل عبد العزيز مكيوي، عن سابقيها، فقد كانت أكثر بشاعة وألمًا، حيث أنه فقد قدرته على توفير الأموال، وأصبح متسولًا بالشوارع، إلى أن تعرف عليه الجمهور وقامت النقابة بنقله إلى مستشفى، لتلاقي العلاج، لكنه لم يستطيع تسديد مصاريف العلاج إلى أن رحل عن الدنيا.

 

 

تحية كاريوكا

على الرغم من أن الفنانة تحية كاريوكا، عاشت سنوات من الازدهار، وتحولت من مجرد راقصة إلى نجمة سريعًا، إلا أنها عاشت آخر 3 سنوات من حياتها في ماسأة، حيث لم تجد ما تنفق به على نفسها، إلى أن وصل بها الحال للإقامة بمنزل سيدة في حي شبرا الخيمة.

 

وخلال تلك المدة، وفرت الفنانة فاتن حمامة مسكنًا خاصًا لها، وكان ينفق عليها الفنان القدير سمير صبري، إلا أنها تعرضت لجلطة رئوية حادة، فارقت الحياة على إثرها.

 

 

حسن فايق

طالما أطل الفنان الراحل حسن فايق على جمهوره بالوجه البشوش، والضحكة التي كانت سببًا في إسعاد الجمهور، لكن في نهاية المطاف لم يجد من يسانده بعدما أصيب بالشلل، ولم يستطيع العثور على من يرعاه، خاصةً أن النقابة لم تهتم به، فرحل بعدما فقد الأمل في توفير ثمن الطعام والعلاج.

 

 

عبد الفتاح القصري

لم يختلف حال الفنان عبد الفتاح القصري، عن "فايق"، إلا أنه وجد شقيقته تهتم به وتوفر له ثمن العلاج والطعام من خلال عملها كخادمة، بعد أن فقد نظره في أواخر أيامه.