الطريق
الخميس 9 مايو 2024 05:21 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو بـ”المحامين”لـ”الطريق”: النقيب تعاقد على القرض مع شركات وهمية

سامح عاشور
سامح عاشور

نظم عدد من المحامين، وقفة احتجاجية اليوم، امام مقر النقابة العامة، رفضا للقرض الذي تسعى النقابة للحصول لانشاء مول وعدة مستشفيات.


وقال المحامي صلاح سليمان، عضو مجلس نقابة المحامين، إن القرض المنسوب لنقابة المحامين صادر من شركة مؤسسة فقط من شهرين، وليس له دراسة جدوى، مشيرًا إلى أن الشركة المنفذة اختارتها الشركة المُقرضة وكذلك ستختار الشركة التي ستدير المشروع.


وأضاف سليمان في تصريح خاص لـ "الطريق"، أنه في حالة التعسر عن سداد أي قرض يؤول المشروع برمته للمقرض وهذا يعني أنه لن يتم شئ من المشروع، فضلًا عن وجود بند في العقد ينص على تحمل نقابة المحامين التعويضات، متابعًا: "أتحدى أن يناظر أي حد من هيئة المكتب أو النقيب في هذا الأمر بالمستندات أمام جموع المحامين، هذا القرض يمس أصول نقابة المحامين ولا يصح أن يتم في النقابة".


وأوضح عضو مجلس نقابة المحامين، أن سبل إيقاف القرض هي أن يقوم النقيب بوقف تنفيذه، أو أن تقوم جموع المحامي بطلب ذلك، لافتًا إلى أن الشركة المقرضة تدعى "وادي البردي" يملكها ويرأس إدارتها، والموظف الوحيد فيها شخص يدعى إيهاب نجيب أحمد رمضان، لا توجد لها أي سابقة أعمال ولا أي ميزانية وهي عبارة عن مكتب في بناية في أحد ضواحي لندن في منطقة ريفية.


وأشار "سليمان"، إلى أن الشركة لم تقدم أي ميزانية حتى أغسطس عام 2019، ولن يتم تطبيق ومراجعة الميزانية إلا في مايو 2020، منوهًا إلى أن الشركة المنفذة تدعى " بلوك جلوبل إيست" لم نجد لها عنوان ويقال أن مقرها دبي، ووقع عنها شخص يدعى إبراهيم جابر محمد.