الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:00 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تكشف حقيقة فيديو تواصل أولياء الأمور مع الطلبة بعد بدء امتحان الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو من لجنة جرجا الثانوية بنين بمحافظة سوهاج، اليوم الخميس، الموافق 23 يونيو لعام 2020، يظهر طلاب الثانوية العامة  وهم يتواصلون مع أولياء الأمور بعد دخولهم للجان الامتحانية، وتم رفع الأمر لغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ومن جانبها، أوضحت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن طريق عضو لجنة الإدارة باللجنة أن الفيديو تم تصويره قبل بدء امتحان اللغة الأجنبية الأولى بساعتين تقريبا.

اقرأ أيضا: عاجل| رغم نفي الوزارة.. شاومينج ينشر إجابات امتحان اللغة الإنجليزية


وأضافت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بعد دخول الطلاب إلى فناء المدرسة بعد اتمام إجراءات التعقيم حاول البعض التواصل مع ذويهم بالخارج، ما ترتب عليه إعادة إجراءات التفتيش مرة أخرى قبل صعود الطلاب إلى لجان الامتحان وضبط الهواتف المحمولة.

 وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من الانسياق والاستماع للشائعات التي يروجها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

يذكر أن اليوم هو ثاني أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة، ويؤدي الطلبة في اللجان امتحان اللغة الأجنبية الأولى، حيث بدأت الامتحانات في يوم 21 يونيو الماضي.