الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:49 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البابا تواضروس: سيحضر حوالي 25 شخصا فقط في الكنائس التي تم فتحها

البابا تواضروس
البابا تواضروس

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء الـ"دي إم سي"، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، إنه تم الاجتماع اليوم بشأن عودة الكنائس لإقامة الصلوات بها، وبعد المناقشات وما حدث من إعادة فتح عددا من الإبراشيات الكنائس لإقامة الصلوات وعددا من الإبراشيات فى عدد من المحافظات أجلت عملية الفتح، حفاظًا على صحة المواطنين لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الثاني بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، أنه سيحضر فى الكنائس التى تم فتحها حوالي 25 شخصا فقط مع الالتزام بارتداء الكمامات وعمليات التطهير الخاصة، مشيرا إلى أنه فى حال استقرار الأوضاع سيتم فتح الكنائس بجميع المحافظات حتى العودة للوضع الطبيعى تدريجيا.

وأكد على أن أكليل الزواج فى كل الكنائس سيتواجد فيه ستة أفراد فقط من العائلتين لهم فقط حق الذهاب لحضور قداس الزواج داخل الكنائس، كما أن الكنائس سوق تكتفي بأسرة الطفل المتعمد فقط بحد أقصى سبعة أفراد لحضور طقس تعميده.

اقرأ أيضا: عاجل| طلاب الثانوية الأزهرية علمي يؤدون امتحان الحديث

واختتم حديثه قائلا: "إنه عندما نقوم بعمل قداس بالقرب من مياه النيل يجرى إلقاء قدر من المياه المقدسة فى نهر النيل حتى تحل البركة، مؤكدا أن وباء كورونا يؤثر على المجتمع ولابد من الحفاظ على الصحة، مشيرا إلى أن الإنجازات التى تحققت على مر الست سنوات الماضية تفوق الوصف".