الطريق
الخميس 16 مايو 2024 09:36 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحيفة ألمانية: خلاف حاد بين الوفاق وميليشيات أردوغان في طرابلس

فايز السراج رجب أردوغان
فايز السراج رجب أردوغان

يبدو أن نهاية الأزمة الليبية اقتربت وسينتهي عهد الغزاة والمسلحين، لا سيما بعد أن شهدت حكومة الوفاق والميليشيات المسلحة حقبة جديدة من الخلافات.

انشقاق الوفاق وميليشيات أردوغان

كشفت صحيفة "نويس دويتشلاند" الألمانية، عن انشقاق جديد ظهر بين كل من رموز حكومة الوفاق الليبية بقيادة فايز السراج والميليشيات التابعة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان والمنتشرة في الأراضي الليبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن قبائل سرت أعلنت رفضها التام لحكومة الوفاق، وهي الآن تحمل السلاح من أجل الدفاع عن ليبيا ضد مرتزقة أردوغان الذين يطمعون في الحصول على النفط من طرابلس.


اقرأ أيضا: الجيش الليبي يقصف رتلا عسكريا للوفاق في مصراتة

وأضافت الصحيفة، "رغم مطالبات الدبلوماسيين الدوليين مثل ستيفاني ويليامز، رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، بوقف إطلاق النار، إلا أن ميليشيات حكومة الوفاق تستمر في انتهاكاتها، وربما يدخل الجيش الليبي ضدهم في حرب حاسمة بسرت".

وتابعت: "لا يدافع الجيش الليبي وحده عن سرت، لأن قبائل المدينة ترفض حكومة السراج والتواجد التركي، وتحمل السلاح بالفعل للدفاع عنها، فالجفرة قاعدة جوية ذات أهمية استراتيجية خطيرة، ومن الممكن أن تمنح قوات حفتر فرصة التحكم في المجال الجوي من سرت إلى بنغازي.

انتهاكات أردوغان

وأكدت الصحيفة أن الرئيس التركي استمر في انتهاكاته خلال الأيام الماضية، وعمل على إرسال المرتزقة والسلاح لطرابلس، ووصل عدد ميليشياته إلى 15 ألف مرتزق.

 

اقرأ أيضا: عاجل| ارتفاع حصيلة مرتزقة أردوغان في ليبيا لأكثر من 15 ألفا

واختتمت الصحيفة الألمانية، بالقول: إن "المرتزقة السوريين المدعومين من تركيا يشكلون ثقلا سياسيا وعسكريا جديدا في السلطة، ومصدرا للمشاكل، وتهديدا واضحا للميليشيات الليبية"، متوقعة نشوب قتال في سرت بين الميليشيات المسلحة.