الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:07 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

ماكرون يواصل هجومه على أردوغان بشأن ليبيا ويصفه بـ”المجرم”

إيمانويل ماكرون
إيمانويل ماكرون

اتهم الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، تركيا بأنها تتعمد توريد نسبة كبيرة من المتطرفين للأراضي الليبية، واصفا تدخل أنقرة بأنه "إجرامي".

وقال ماكرون: "أعتقد أنها مسؤولية تاريخية وإجرامية لبلد يزعم أنه عضو بحلف شمال الأطلسي"، مضيقا: "تركيا تستورد متطرفين من سوريا بكثافة".

اقرأ أيضا: ماكرون لأردوغان: تدخلكم في ليبيا يهدد أمن مصر وأوربا

مباحثات سابقة

كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أجرى مباحثات ثنائية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق، واتفقا على التعاون معا من أجل وقف إطلاق النار في ليبيا.

يذكر أن تركيا تدخلت بصورة حاسمة في ليبيا خلال الأسابيع القليلة الماضية، وقدمت دعما جويا وأسلحة ومقاتلين متحالفين معها من سوريا لمساعدة حكومة الوفاق التي تتخذ من طرابلس مقرا لها، ضد الجيش الوطني الليبي، بقيادة خليفة حفتر.


اقرأ أيضا: أردوغان وحزب الإصلاح اليمني.. تحالف إخواني لسرقة خيرات ليبيا

وتدهورت العلاقات بين فرنسا وتركيا، الشريكتين في حلف شمال الأطلسي، خلال الأسابيع الأخيرة بسبب عدة ملفات أبرزها ليبيا وشمال سوريا والتنقيب في شرق البحر المتوسط.