الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:26 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة

عاجل| انفجارات وقتلى في العاصمة الإثيوبية إثر احتجاجات مناهضة للحكومة

احتجاجات إثيوبيا
احتجاجات إثيوبيا

أفادت وكالات أنباء في نبأ عاجل منذ قليل، وقوع 3 انفجارات وسقوط نحو عدة قتلى، على خلفية الاحتجاجات التى حدثت اليوم في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بعد مقتل مغنٍ ينتمي إلى عرقية الاورومو المناهضة للحكومة الحاكمة فى إثيوبيا.

إثيوبيا تشتعل| مظاهرات حاشدة وقطع الإنترنت واشتباكات عنيفة.. تعرف على السبب

 

يذكر أن العاصمة الإثيوبية أديس أبابا تأججت باحتجاجات كبيرة خلال الساعات الماضية، وتوترت الأجواء ضد رئيس وزرائها أبي أحمد، بعد اغتيال المطرب المعارض الشهير هاشالو هونديسا، إثر تعرضه لإطلاق نار قرب مجمع سكني في ضاحية جيلان كوندومينيومز بالعاصمة أديس أبابا.

عاجل| وزير الخارجية يهاجم ممثل إثيوبيا: تدخل غير مقبول ونرفض كل اتهاماته

المغني هونديسا يتمتع بشعبية كبيرة في إثيوبيا، حيث يعد واحدًا من رموز الغناء لدى قومية "الأورومو"، وكان يستخدم الموسيقى للدفاع عن حقوق عرقية الأورومو بإثيوبيا، التي يشكو المنتمون لها من تهميش الحكومة لهم، والتمييز العرقي ضدهم.

وكان المغني المعارض البالغ من العمر 34 عاما، قال سابقا إنه تلقى تهديدات بالقتل، وغالبا ما ركزت أغنياته على حقوق الأورمو في البلاد وكان له دور كبير في موجة من الاحتجاجات التي أدت إلى سقوط رئيس الوزراء السابق.