الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:02 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قليل.. محاكمة رئيس تموين الدرب الأحمر في قضية ”اختلاس 923 ألف جنيه”

محكمة - ارشيفية
محكمة - ارشيفية

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء،1 يوليو 2020، برئاسة المستشار محمد أحمد، محاكمة رئيس مكتب تموين منطقة الدرب الأحمر لإتهامها بإختلاس مقرارات 915 بطاقة بقيمة 933 ألف جنيه.

 

تفاصيل الإحالة

ترجع تفاصيل القضية، عندما أمرت النيابة العامة بالقاهرة بإحالة المتهمة إلى الجنايات خلال الفترة ما بين عام 2013 وحتى عام 2016 بصفتها موظفا عاما، وتختص بتلقي طلبات استخراج البطاقات التموينية واستلامها، والتعامل عليها اختلست المتهمة أشياء وجدت في حيازتها وبسبب وظيفتها.

ضبط سيدة لترويجها عملات محلية مقلدة بالقاهرة | بوابة أخبار اليوم ...

ووجهت النيابة العامة بالقاهرة للمتهمة، رئيس مكتب تموين الدرب الأحمر،بأنها اختلست 915 بطاقة تخص صرف المقررات التموينية والخبز المدعمين، والمسلمة إليها بسبب وظيفتها الذى تعمل فيها لتسليمها لأصحابها المستحقين فاحتبستها لنفسها بنية التملك، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

 

قرار النيابة العامة

وأضاف قرار النيابة العامة بالقاهرة في الإحالة، أن المتهمة رئيس مكتب تموين الدرب الأحمر، استولت بغير حق وبنية التملك على أموال مملوكة لجهة عامة، بأن استولت لنفسها بغير حق وبنية التملك على مقررات الدعم العيني الموجهة من الدولة لمستحقيها من سلع تموينية وخبز بإجمالي مبلغ 932 ألف جنيه و72 جنيها.

ضبط 57 قضية اختلاس واستيلاء على المال العام بقيمة نصف مليار جنيه ...

وكان ذلك حيلة بأن اختلست رئيس مكتب تموين الدرب الأحمر البطاقات واستعملتها في صرف المقررات التموينية واستولت عليها لنفسها بنية التملك على النحو المبين في تحقيقات النيابة العامة بالقاهرة.