الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:06 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ترقيته.. ما لا تعرفه عن المتحدث العسكرى للقوات المسلحة العميد تامر الرفاعي

المتحدث العسكري للقوات المسلحة
المتحدث العسكري للقوات المسلحة

أعلنت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى للقوات المسلحة، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، عن ترقية المتحدث العسكرى لرتبة عميد بداية من اليوم الأربعاء الأول من يوليو لعام 2020، بعد تغيير الصورة الرئيسية على صفحته الرسمية.

ويسرد "الطريق" أهم المعلومات عنه خلال السطور التالية.

شغل العميد أركان حرب تامر محمد محمود الرفاعي منصب المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة، منذ الأول من يناير في عام 2017.

وولد في 23-8-1973، وتخرج في الكلية الحربية في 1 – 7- 1994 "الدفعة 88 حربية"، وعمل في سلاح مخابرات حربية واستطلاع.

 

مؤهلاته العسكرية

حصل العميد أركان حرب تامر الرفاعى، على بكالوريوس العلوم العسكرية، كما حصل على فرقة القفز الأساسية بالمظلات الفرق التعليمية الحتمية بسلاح الاستطلاع، وفرقة معلمي رماية دبابات، وفرقة معلمي صاعقة راقية، وماجستير علوم عسكرية "كلية القادة والأركان"، والدورة الدولية المتقدمة لتحليل المعلومات بجنوب أفريقيا، والفرقة الأساسية لمحللي المعلومات باليونان.

 

الدورات التأهيلية

حصل المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، العميد أركان حرب تامر الرفاعى، على دورة التدريب النظرى لحلف الناتو بهولندا، والدورة الدولية للإعلام العسكرى بألمانيا، ودورة تحليل المعلومات لمكافحة الإرهاب من القيادة المركزية الأمريكية، ودورة تأهيل المراقبين العسكريين، والدورة الأساسية للإعلام والتواصل مع الرأي العام لحلف الناتو في اليونان.

 

التأهيل المدني

حصل على ماجستير علوم سياسية واستراتيجية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة، ودبلومة إدارة عامة جامعة حلوان، في التأهيل المدني.

 وتدرج المتحدث العسكرى في جميع الوظائف الحتمية بسلاح الاستطلاع، بالإضافة إلى عمله مراقب عسكرى بالأمم المتحدة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، والعمل فى مجال تحليل المعلومات بإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع.

اقرأ أيضًا: عاجل| الرئيس السيسي يعتمد أوراق 6 سفراء جدد

كما حصل المتحدث العسكرى، العميد أركان حرب تامر الرفاعى، على الأنواط التالية: نوط الواجب العسكرى من الطبقة الأولى ، وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة ، وميداليات العيد 25 لإنتصارات أكتوبر - العيد 50 لثورة يوليو - العيد 25 لتحرير سيناء - 25 يناير 2011 - 30 يونيو 2013 - ميدالية الأمم المتحدة.