الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:12 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الأرصاد تعلن تفاصيل طقس 3 أيام القادمة وتوجه عدة نصائح للمواطنين

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة طقس اليوم الجمعة، والذي يشهد ارتفاع درجات الحرارة حيث يسود مناطق القاهرة والوجه البحري، طقس حار رطب خلال ساعات الصباح، وشبورة أيضا على الطرق السريعة، والرياح معتدلة تنشط في بعض الأحيان، بينما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل خلال ساعات النهار والرياح معتدلة وشبورة صباحًا.

 

كما يتوقع الخبراء وفقًا لما نشرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان رسمي لها، أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة خلال النهار، والرياح معتدلة كما حذر مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور محمود شاهين، حالة الطقس خلال الثلاث أيام القادمة، وقال إنه سيشهد ارتفاع درجات الحرارة منذ اليوم وخلال الـ72 ساعة المقبلة وقد تستمر درجات الحرارة مرتفعة حتى منتصف اليوم المقبل تقريبا.

 

وأوضح مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تتراوح بين 38 و39 درجة مئوية في القاهرة ومحافظات الوجه البحري، وأنه يصاحب هذا الارتفاع بدرجات الحرارة ارتفاع في نسب الرطوبة على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية، وخصوصًا السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.

 

وبسبب ارتفاع درجات الحراراة خلال الفترة القادمة، نشرت الهيئة العامة للارصاد الجوية تحذيرا للمواطنين من ارتفاع درجات الحرارة، ونبهت على عدد من الاجراءات التي يجب اتخاذها، وهي كالتالي:

الحفاظ على برودة المسكن، اعمل على الحفاظ على برودة مكان معيشتك.
 
افحص درجة حرارة الغرفة ما بين الساعة الثامنة والعاشرة صباحاً والواحدة بعد الظهر وليلاً بعد العاشرة مساءً.

وفي الأحوال المثلى، ينبغي إبقاء درجة حرارة الغرفة عند أقل من 32 درجة مئوية أثناء النهار و24 درجة مئوية خلال الليل، وهذا أمر مهم خاصةً للرضع أو الأشخاص فوق سن الستين أو من يعانون ظروفاً صحية مزمنة.


استخدم هواء الليل لتبريد مسكنك.

افتح جميع النوافذ وآليات الغلق أثناء الليل وفي الصباح المبكر، عندما تكون درجة الحرارة الخارجية أقل (إن كان القيام بذلك مأموناً).


خَفِّض الأحمال الحرارية داخل الشقة أو المنزل.

 

اغلق النوافذ وآليات الغلق (لو كانت متاحة) خاصةً تلك المواجِهة للشمس خلال النهار.

 

اغلق مفاتيح الإضاءة الاصطناعية وأكبر عدد ممكن من الأجهزة الكهربائية.


عَلِّق واقيات شمسية أو ستائر أو أغطية أو مظلات على النوافذ التي تنعكس عليها أشعة الشمس صباحاً أو بعد الظهر.

 

عَلِّق مناشف مبلّلة لتبريد هواء الغرف.

 

لاحظ أن رطوبة الهواء تزداد في ذات الوقت.

 

إن كان مسكنك مكيَّف الهواء، اغلق الأبواب والنوافذ ووفِّر الكهرباء غير اللازمة للحفاظ على التبريد، بما يضمن استمرار إتاحة التيار الكهربائي ويقلل من إمكانية انقطاع التيار.

 

من المهم شرب السوائل.


ابتَعِد عن الحر بقدر المستطاع.