الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:38 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جامعة حلوان يكشف إجراءات الوقاية من انتشار كورونا أثناء الامتحانات.. وعدد الاعتذارات

جامعة حلوان
جامعة حلوان

أعلن رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم عن إتمام الاستعداد لامتحانات الفرق النهائية للطلاب الجامعة منذ فترة طويلة، بالتنسيق مع إدارات مختلفة من الجامعة تحت إشراف مباشر من رئيس الجامعة، ونائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب.

وجرى الاستعداد لتدفق الطلاب أثناء دخولهم للامتحانات من البوابات الرئيسية الثلاثة، على أن يكون لكل منها مجموعة من الكليات للدخول، وهناك بوابات خاصة بالبنات وأخرى للشباب لضمان التباعد الاجتماعي بين الطلبة وقت الدخول.

 

طلاب الاحتياجات الخاصة

وأضاف رئيس جامعة حلوان خلال لقاءه مع كاميرا برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على فضائية الأولي المصرية، أنهم جهزوا أتوبيس للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة حتى ينقلوا إلى كلياتهم، ملتزمين بتطبيق كل الإجراءات الوقائية سواء من القائمين على التنظيم، أوالطلبة ومن لا يرتدي كمامة منهم يتم تسليمه واحدة مجانية حتى يضمنوا سلامته، بالإضافة لتواجد الإدراة الطبية الذين لقياس درجة حرارتهم أثناء دخول الطلبة من البوابة.

كما أجرى رئيس جامعة حلوان، ونائب رئيس الجامعة الدكتور حسام رفاعي، منذ قليل، جولة تفقدية على مداخل الحرم الرئيسي للجامعة، لمتابعة دخول الطلاب في أول يوم امتحانات الفصل الدراسي الثاني، لطلاب السنوات النهائية بمراحل البكالوريوس والليسانس بعدد من الكليات.

 

الاعتذارات المقدمة من الطلبة

وقال الدكتور ماجد نجم، في بيان له: "إن الجامعة راعت فى وضع جداول امتحانات الفرق النهائية فرق التوقيت الزمني بين دخول الطلاب ومواعيد خطوط المترو المقرر وقوفها بمحطات جامعة حلوان وعين حلوان.

ولفت إلى أن إجمالي عدد الطلاب المقرر أداءهم امتحانات الفرق النهائية يبلغ 37 ألف طالب وطالبة بمختلف الكليات، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب الممتحنين في اليوم الأول داخل الحرم الجامعي يبلغ 4 آلاف طالب، مشيرًا إلى أن الجامعة تلقت 60 اعتذارا من الطلاب الذين لا يرغبون في أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني".


اقرأ أيضا: عاجل| السيسي يجتمع مع رئيس الوزراء وعدد من قيادات الدولة

 

وأضاف رئيس الجامعة، في بيانه أنه "جرى مراعاة فروق التوقيت بين الامتحانات للفرق والكليات في اليوم الواحد، لافتا إلى أن الجامعة قررت عدم فتح جميع الكافيتريات أثناء انعقاد الامتحانات تجنبًا للتجمعات، وأنهم تلقوا اعتذار 60 طالبا بالفرق النهائية عن الامتحانات من إجمالى 37 ألفا".