الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:21 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بورصة سعيدة| هل يمكن الاستثمار في سوق المال بمبلغ صغير؟

بورصة سعيدة
بورصة سعيدة

بورصة سعيدة، مايبحث عنه المستثمرون، والراغبون باستثمار رابح في سوق المال، وهناك سؤال دائم مايخطر في بال المواطنون الراغبون في الاستثمار بالأصول ذات لمخاطر العالية، ولكن لايمكلون مبلغ مالي ضخم، وهو "هل يمكن الاستثمار في سوق المال بمبلغ صغير؟".

هل يمكن الاستثمار في سوق المال بمبلغ صغير

يقول الدكتور نادر عزيز، محلل أسواق المال، لـ"الطريق"، إن هناك مفهوم خاطئ لدى المواطنون بخصوص الاستثمار في البورصة، وهو أن الاستثمار بسوق المال يشترط وجود رأس مال كبير ولا يمكن الاستثمار بمبلغ مالي صغير، وهذا المفهموم مناف للحقيقة.

 

وتابع عزيز، "يمكن لأي مواطن الاستثمار بمبلغ مالي متواضع، ولكن عليه إتباع خطوات لكي يستثمر استثمار ناجح في البورصة".

 

وأضاف محلل أسواق المال، أنه يجب على المواطن صاحب رأس المال الصغير، أن يفتح حساب لدى إحدى شركات الوساطة بسوق المال، ولكن يجب أن تكون شركة موثوقة، لأن الشركات الوهمية لاحصر لها.

 

وتابع عزيز، بعد فتح حساب لدى شركة وسيطة موثوقة، يبدء استثماراته منها، ولكن يجب عليه أن يتابع حركة الأسهم ويدرس الشركات وحركة الأسهم، والأسهم الرابحة، كي يستطيع تحديد أي من الأسهم سيشتري.

بورصة سعيدة

ونوه محلل أسواق المال، أنه يجب على المستثمر، أن لايعتمد في بداياته على الأسهم التي يشتريها، كي لايستعجل في بيعها، لأن الاستثمار في البورصة يحتاج لبال طويل وصبر، كي تكون نهاية استثماره "بورصة سعيدة".

 

اقرأ أيضا: عاجل| البورصة المصرية تواصل ارتفاعها في منتصف جلسة الأحد

وشدد عزيز، على المستثمرين، أن لايغامروا بجميع مايملكون في البورصة، فيجب عليهم الاستثمار بمبلغ لايحتاجونه، كبداية هم كي لا يلجأون لبيع الأسهم سريعا، أو خسارة جميع ممتلكاتهم، في حال حدث شيء وانهار سعر السهم الذي تم شرائه.