الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:25 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو ”الطب المخبري الفلسطيني” تكشف لـ”الطريق” تفاصيل الحجر الصحي في نابلس

عبير عناب، عضو الهيئة الإدارية لنقابة الطب المخبري الفلسطينية
عبير عناب، عضو الهيئة الإدارية لنقابة الطب المخبري الفلسطينية

تواصل دول العالم جهودها في محاربة فيروس كورونا المستجد، وتوفير كل سبل العلاج وإجراءات الوقاية لمواطنيها، وعلى الأراضي الفلسطينية، لم تقتصر المعاناة على نضال الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي لأراضيه فحسب، بل أن فيروس كورونا جاء ليزيد المعاناة عليهم.

 

تقول الدكتور عبير عناب، عضو الهيئة الإدارية لنقابة الطب المخبري الفلسطينية في اللجنة الفرعية بمدينة نابلس، إن أزمة فيروس كورونا المستجد شكلت عبئًا كبيرًا على الفلسطينيين، وذلك نتيجة لتزايد أعداد الإصابة بالفيروس.

 

اقرأ أيضًا: الصحة: كورونا لن ينتهي والمصاب به لديه مناعة للفيروس

 

وكشفت "عناب" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن وزارة الصحة الفلسطينية أعدت لجان طوارىء تتكون من أكثر من مؤسسة لإدارة الأزمة، وهي عبارة عن وزارة الصحة وإدارات المحافظات والنقابات المهنية، مبينةً أنه هذا يتم التعامل بالتنسيق مع مجلس الوزراء والرئاسة الفلسطينية.

 

وأوضحت عضو الهيئة الإدارية لنقابة الطب المخبري الفلسطينية، أنه بالرغم من ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس، ولكن يتم التعامل بكل جهد ه بالرغم من ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس، ولكن يتم التعامل بكل جهد لمساعدة المرضى وتوفير العلاج اللازم لهم.

وتابعت أن اللجان الصحية، تعمل بشكل متواصل توعية المواطنين في المؤسسات والهيئات بضرورة ارتداء الكمامة والمحافظة على المسافات في أماكن العمل والتجمعات، وإخبار المواطنين بتنفيذ حالة الطوارئ نتيجة لتزايد الحالات.

 

وأشارت إلى أن حالة الطوارئ مستمرة لمدة أسبوع، وذلك لحين التعرف على استمرارية ارتفاع نسب الحالات الإصابة بفيروس كورونا.