الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:24 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأوقاف تعلن عودة فتح مسجد الحسين

وزير الأوقاف محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إعادة فتح مسجد الحسين للصلاة جزئيا في النصف الغربي من المسجد، وهو الجزء البعيد تماما عن الاتصال بالمقام حفاظا على الجميع.

 

وأضاف أن هذا القرار جاء بناء على تقرير اللجنة التي تم تشكليها لمعاينة الإجراءات التي اتخذتها مديرية أوقاف القاهرة لمنع تكرار ما حدث من بعض مرتادي المسجد عقب إحدى الصلوات، بمخالفة تعليمات الأوقاف ومحاولتهم الاستعاضة عن زيارة المقام بالوقوف على الحائط الخارجي له، وبعد إتمام التحقيق وما ترتب عليه من محاسبة كل من ثبت تقصيره بما في ذلك من إنهاء خدمة المدير الإداري للمسجد .

 

اقرأ أيضًا: الجندي عن غلق مسجد الحسين: وزير الأوقاف جرئ وشغال شغل مقاتلين

 

وأوضح أنه ستقوم مديرية أوقاف القاهرة بتعقيم المسجد كاملا، وذلك نتيجة لما يشهده المسجد من مكانة كبيرة في نفوس المصريين جميعا ومحبي آل بيت سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في مشارق الأرض ومغاربها.

وأصدر محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قراره إعادة فتح المسجد للصلاة جزئيا في النصف الغربي من المسجد وهو الجزء البعيد تماما عن الاتصال بالمقام حفاظا على الجميع، ودفعا لأي جدل يحدث بين بعض المصلين والقائمين على شئون المسجد أو محاولة أي من المصلين تكرار ما حدث.

 

وأشار إلى ضرورة أن تقدم مديرية أوقاف القاهرة خطة تفصيلية محددة بالأسماء والمسئوليات ومسئولي المتابعة بالمديرية ومهامهم غدا الثلاثاء ، وتكون إعادة الفتح الجزئي فجر الأربعاء القادم الموافق 8 يوليو الجاري.

 

موضوعات متعلقة