الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:27 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

من ذاكرة رجاء الجداوي: أول شغل ليا كان في جراج وعملت في الفن صدفة (فيديو)

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي

 

في عام 2016، حلت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي ضيفًا على قناة "بي بي سي" في لقاء مع برنامج "المشهد"، أدلت خلاله بعدد من التصريحات عن حياتها وبداياتها ومعاناتها في نجال الفن، حتى وصلت لمكانتها الكبيرة.

خلال الحوار، كشفت الجداوي عن اسمها الحقيقي، حيث تدعى نجاة على حسن الجداوي، مضيفةً أن التحاقها بمدرسة داخلية علمها الاعتماد على نفسها وأن يكون الكتاب صديقها الحقيقي.

وعن أول عمل ووظيفة لها، قالت الجداوي إنها كانت في جراج وراتبها 11 جنيها وسبعين قرشا وكان مبلغا كبيرا حينها، وأن دخولها مجال الفن كان عن طريق الصدفة حين حضرت إحدى الحفلات واختاروها "سمراء القاهرة" والتي أهلتها لدخول مسابقة "ملكة القطن المصري" التي فازت بها، ليشاهدها مصمم أزياء يوناني رشحها لتصبح عارضة أزياء، والمخرج بركات الذي رشحها للمشاركة في فيلم "دعاء الكروان".

وأكدت أنها تعتبر دعاء الكروان إلى جانب فيلم إشاعة حب من أهم محطاتها الفنية، حيث تعلمت احترام القيم الفنية والنجوم من الفنانة فاتن حمامة خلال مشاركتها في الفيلم، لافتةً إلى أن الصدفة أيضًا لعبت دورها في أن تعمل في تقديم البرامج، والذي استمرت فيه لمدة تخطت 15 عاما.

رجاء الجداوي: زوجي حارس مرمى قلبي

وعن علاقتها بالفنانين، أكدت خلال اللقاء أنها تعتبر تحية كاريوكا أم لها وليست مجرد خالتها وتراها إنسانة عظيمة وبسيطة بنفس الوقت ودوما ما كانت تساعد غيرها، كما وصفت علاقتها بالفنان عادل إمام بأنه صديقها وأستاذها وشقيقها وعشرة 20 سنة من أجمل سنين عمرها.

اقرأ أيضًا: بصورته وهو يقبل يدها.. أحمد السعدني لـ”رجاء الجداوي” بعد رحيلها: ”بحبك”

وعن حياتها الأسرية، قالت إنها تعرفت على زوجها الكابتن حسن مختار في السودان حينما كانت تشارك في عرض مسرحي مع تحية كاريوكا، واصفةً إياه بأنه حارس مرمى قلبها.