الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:56 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد قليل.. أولى جلسات محاكمة سما المصري في ”سب وقذف ريهام سعيد”

سما المصرى وريهام سعيد
سما المصرى وريهام سعيد

تنظر اليوم الأربعاء 8 يوليو2020، المحكمة الاقتصادية أولى جلسات محاكمة سما المصري في دعوي سب وقذف الإعلامية ريهام سعيد.

 

كان المحكمة الإقتصادية أمرت فى شهر أغسطس 2019، بدائرة قسم الأزبكية بشارع رمسيس، إحالة الراقصة سما المصري، للمحاكمة بتهمة قذف الإعلامية ريهام سعيد.

 

اقرأ أيضًا: محكمة الأسرة اليوم 2020| ربة منزل تشكو للقاضي: ”كسرني واتجوز جارتي”

وأشار أمر الإحالة من المحكمة الإقتصادية، إلى أن الراقصة سما المصري سبت عن طريق الهاتف المحمول المجني عليها الإعلامية ريهام سعيد، بأن وجهت لها ألفاظ وعبارات خارجه، وذلك بأن ظهرت في مقطع مصور وجهت إليها فيه العبارات المبينة وصفها سب وقذف ونشرت ذلك المقطع وأرسلته إلى أصدقائها عبر تطبيق الواتس آب.

مصر.. القبض على الفنانة سما المصري والنيابة تأمر بالتحقيق

اقرأ أيضًا: غير مطابقة للمواصفات.. حجز صاحب مصنع كمامات مجهولة المصدر بالهرم

شاهد.. ريهام سعيد تعلق على محاكمتها - موقع اليوم الإخباري

جدير بالذكر، أن الدائرة الأولى بمحكمة جنح القاهرة الإقتصادية، قضت في وقت سابق، برئاسة المستشار رامى عباس بمعاقبة الراقصة سما المصري بالحبس 3 سنوات وتغريمها 300 ألف جنيه ووضعها تحت المراقبة لمدة مساوية للعقوبة في واقعة اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور وتقدمت باستئناف على الحكم الصادر.

 

قرار النائب العام

كان المستشار حمادة الصاوى، النائب العام، أمر بحبس المتهمة سامية أحمد عطية عبد الرحمن وشهرتها سما المصري، بتهمة نشر مقاطع مرئية مصورة وصور لممارسة البغاء، عبر التواصل الإجتماعى "فيسبوك والانستجرام" الخاص بها، وإتيانها علانية أفعال خادشة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بممارسة البغاء، ولفت الأنظار إليها، واعتدائها على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة.