الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:52 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”سلمت أمري لله”.. حكاية اتهام المحامي سمير صبري للداعية مبروك عطية بالسخرية

الداعية مبروك عطية
الداعية مبروك عطية

 

قدم سمير صبري المحامي بالنقض، دعوى لمحكمة القضاء الإداري ضد الداعية مبروك عطية ، وذلك لمنعه من الظهور على شاشات التلفزيون، واصفًا إياه بأنه مادة للسخرية، مضيفًا أنه لا يليق بداعية وعالم أزهري يتخذه الناس قدوة لهم وبعض الألفاظ التي يتخذها في حلقاته محل السخرية، وأنه لابد أن يحافظ على الحد الأدنى من سلوكيات التخاطب مع الناس والظهور على شاشات التلفزيون.

 

وعلى هذه الإتهامات التي أصدرها المحامي سمير صبري في حق الدكتور مبروك عطية، أعرب الأخير في تصرحات إعلامية، عن دهشته من هذه، بشأن منعه من الظهور على شاشات التليفزيون.

 

 

ورد "عطية"على ما يقوله المحامي سمير صبري بأنه أسلوبه يدعو للسخرية، بأن كل شخص يمكنه أن يفسر ما يريد كما يشاء، ولكن النية لا يعلمها إلا اللهن قائلا" أنا لا أدعو إلى السخرية ولا صاحب استهزاء ولكن أراعي الفئة الأغلب من المشاهدين".

 

اقرأ أيضًا: مبروك عطية: فتح المساجد من المبشرات..ومن نوى الحج هذا العام يؤجر على نيته ويُبعث عليها

 

وأشار إلى أنه يواصل الظهور على شاشات التليفزيون منذ عام 1983، قبل ظهور القنوات الفضائية، مؤكدًا أنه يترك كل أموره إلى الله، قائلا"إن كان عندي بضاعة ليعلم الله أن فيها خير عباده فيوفق وينصر، وإن تكن الأخرى فارتاح، مفيش مشكلة على الإطلاق".

وبين أنه أستاذ جامعي وأن لديه محاضراته ورسائله العلمية، التي يناقشها، موضحًا أنه في غنى عن أي مشاكل يمكن أن تسبب غضبًا للمواطنين منه.

 

 

موضوعات متعلقة