الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:05 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أطعمة يجب عدم تناولها.. لتجنب الإصابة بمرض خطير

أطعمة يجب تجنبها لعدم الإصابة بمرض خطير
أطعمة يجب تجنبها لعدم الإصابة بمرض خطير

حذرت مجموعة من خبراء الصحة ، من خطورة تناول ثلاثة أنواع من الأطعمة، نظرًا لأنها تسبب خطورة كبيرة على الجسم وتتسبب فى مرض خطير، وفقًا لـ"سبوتنيك".

 

وحسب صحيفة "دايبتيس" ذكر الخبراء، أن تناول الخبز الأبيض والمكرونة البيضاء والمعجنات، يمكنه أن يرفع نسبة السكر فى الدم، وبالتالي تهديد الصحة وخاصة مرضى السكري.

 

وأوضحت الدراسات، أن أعراض مرض السكري من النوع الثاني، هي فقدان الوزن غير المبرر والإرهاق والتبول أكثر من المعتاد، إلا أن بعض التغييرات فى النظام الغذائي وممارسة الرياضة يمكنه أن يقلل من خطر ارتفاع نسبة السكر فى الدم.

 

اقرأ أيضًا: الأرز الأبيض والمكرونات والعرق سوس.. أطعمة يجب على مرضى السكري تجنبها

ولاحظ الخبراء أن أفضل طريقة لإدارة مستويات السكر فى الدم، هى تجنب تناول أنواع معينة من الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بارتفاع نسبة السكر فى الدم، وبالتالي ظهور أعراض مرض السكري، ومن هذه الأطعمة (الخبز الأبيض والمكرونة البيضاء والمعجنات).

حيث تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من الكربوهيدرات، التي قد تؤدي إلى ارتفاع سكر الدم.

كما أشار التقرير إلى أنه قد يشعر بعض الأشخاص بالراحة فى الاستغناء عن هذه الأطعمة تماما فى أنظمتهم الغذائية، بينما قد يرغب البعض الآخر فى بعض الأحيان بتضمين بعضها بين الحين والآخر".

 

جدير بالذكر، أن ما يصلح لمريض ليس بالضرورة يناسب مريضا آخر، لذلك يجب على الجميع إيلاء اهتمام خاص لمستويات السكر فى الدم بعد الوجبات.