الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:27 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تراجعت بنسبة 5.6%.. أسعار اللحوم في مصر اليوم الجمعة 10 يوليو 2020

أسعار اللحوم في مصر
أسعار اللحوم في مصر

استقرت أسعار اللحوم في مصر اليوم الجمعة 10 يوليو 2020، فى محلات الجزارة رغم ارتفاع الطلب من قبل المواطنين، والإقبال على شراء اللحوم، خلال الفترة الماضية والحالية، واستقرت أسعار اللحوم في محلات الجزارة ومنافذ التموين وهيئات الولة، مع توافر كميات كبيرة من المعروض سواء من اللحوم البلدية أو المستوردة، وهو ما هبط بالتضخم على أساس شهري خلال يونيو الماضي وفق البنك المركزي المصري.

 

اقرأ أيضا: الذهب ينخفض عالميا عن مستوياته القياسية ويسحب معه أسعار النفط للتراجع

 

ووفق الغرف التجارية فإن مبيعات اللحوم ارتفعت بنسب كبيرة تصل إلى 30%، خلال الأشهر الأخيرة منذ بداية جائحة كورونا نتيجة توقف المدارس ومعظم القطاعات واستقرار المواطنين والاقبال على الاطعمة وتكريس المصروفات الشعبية على المواد الغذائية، مشيرة إلى أن هناك صفقات جديدة تم إبرامها وفى طريقها لدخول السوق المحلية قريباً ومنها لحوم حية مستوردة من أسبانيا والسودان، وتتمتع بمستويات جودة عالية مع زيادة إجراءات الفحص الرقابة.

 

ويستعرض "الطريق" أسعار اللحوم في الأسواق اليوم الجمعة 10 يوليو 2020:

تراوح سعر اللحوم الكندوز بين 110 جنيهات ونحو 170جنيها للكيلو.

 

وسجل سعر اللحم المفروم من 110- 150 جنيها.

 

وسجل سعر السجق تراوح ما بين 110 لـ1250 جنيها.

 

وسجلت أسعار البفتيك والأستيك سجل سعرا تراوح ما بين 120 لـ150 جنيها.

 

وسجلت أسعار البرجر البلدى 120 وحتى سعر 140 جنيها.

 

كما سجلت أسعار اللحوم الضأن عند سعر ما بين 130 – 160 جنيها.

 

كما سجل سعر كيلو اللحوم الجملى، مبلغا تراوح ما بين نحو 90 لـ 110 جنيهات.

 

وسجل سعر الكيلو من اللحم البتلو ما بين 80- لـ160 جنيها.

 

وسجلت اللحوم في منافذ التموين وهيئات الدولة أسعارا تراوحت بين 80 لنحو 90 جنيها.

وأرجع البنك المركزي المصري، في مؤشراته الاحصائية بشأن معدلات التضخم، أسباب تراجع التضخم لتراجع أسعار اللحوم والدواجن بنسبة 5.6%، والأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 2.9%، والخضروات بنسبة 5.5%، وانخفاض أسعار الألبان والجبن والبيض بنسبة 1.9%، والحبوب والخبز بنسبة 0.6%، وكذلك تكلفة خدمات الفنادق بنحو 0.3%، كما ارتفعت أسعار الوجبات الجاهزة في يونيو بنسبة 0.9%، وكذلك منتجات العناية الشخصية بنسبة 1%.

 

 

وأشار إلى أن التراجع تم رغم ارتفاع تكلفة خدمات مرضى العيادات الخارجية بنسبة 1.8% خلال يونيو، والملابس الجاهزة بنسبة 1.2%، والدخان بنسبة 4.2%.