الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:00 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إصابة جنديين إسرائيليين إثر هجوم مستوطنين شمال الضفة الغربية

إصابة جنديين
إصابة جنديين

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن جنديين من عناصر حرس شرطة الحدود الاسرائيلية، أصيبا بجراح طفيفة، جراء اعتداء عشرات المستوطنين عليهم، قرب مستوطنة يتسهار شمال الضفة الغربية.

وأوضحت أن عشرات المستوطنين اعتدوا على جنديين من قوات حرس الحدود قرب مستوطنة "يتسهار"، وتسببوا لهم بإصابات طفيفة، بحسب مسؤولين.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية، أن المستوطنين قاموا بإشعال الإطارات، ورش قوات حرس الحدود بغاز الفلفل، وألقوا عليهم الحجارة، ومنعوهم من هدم منزل غير قانوني قرب المستوطنة.

اقرأ أيضا:

إسرائيل تعتقل 18 فلسطينيا في الضفة الغربية

وفي سياق أخر، طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إسرائيل بالتخلي عن أى مخطط للضم يهدف فرض سيادة الاحتلال على أجزاء من الضفة الغربية، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية اليوم الجمعة عن قصر الإليزية.

ويعقد مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الاوربي اجتماعا الاثنين القادم؛ لمناقشة الاجراءات التي سيقوم بها الاتحاد في حال أقدم الاحتلال الاسرائيلي على تنفيذ مخطط الضم.

وقال سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا، إن الاجتماع سيناقش أيضًا كيفية الحفاظ على مبدأ حل الدولتين.

واعتبر الفرا بيان الممثل الأعلى للشؤون الخارجية وسياسة الأمن للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل الذي أكد أن ضم إسرائيل لأراض فلسطينية ليس حلا، انما يشكل انتهاكا للقانون الدولي، اعتبره بمثابة رسالة واضحة لاسرائيل والادارة الامريكية بأن الاتحاد لن يعترف بأي تغيير يطرأ على حدود الرابع من يونيو.