الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 01:00 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روسيا: مستعدون لمناقشة أمريكا حول الحد من التسلح النووي

لافروف
لافروف

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، عن استعداد بلاده؛ لمناقشة الولايات المتحدة الأمريكية حول الحد من التسلح النووي في وقت يسعى فيه البلدان لإنقاذ آخر معاهدة نووية بينهما.

وقال لافروف في تصريحات نقلتها وكالة الإعلام الروسية، اليوم الجمعة، إننا مستعدون لمناقشة مسألة الحد من أنظمة الأسلحة الجديدة مع واشنطن.

اقرأ أيضا:

عاجل| فرنسا تطالب إسرائيل بالتخلي عن خططها في الضفة

وحذر لافروف من أن مخاطر حدوث مواجهة نووية زادت بقوة في الآونة الأخيرة.

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن لافروف قوله إنه لا يتوقع تمديد معاهدة "ستارت الجديدة".

وفي سياق أخر، أفادت وسائل إعلام محلية، أن البرلمان التونسي قرر تشكيل لجنة للتحقيق مع رئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، حول شبهات تضارب المصالح، حسبما نقلت شبكة سكاي نيوز عربية في نبأ عاجل لها قبل قليل.

وكان رئيس الحكومة التونسية، إلياس الفخفاخ، التقى يوم الأربعاء، ممثلي أهم شركاء تونس الدوليين، وهم: المفوض الأوروبي لسياسة الجوار، أوليفي فارهيبلي، وسفير الاتحاد الأوروبي في تونس، باتريس بارغميني، وممثلون عن كبرى المؤسسات المالية الدولية، منها البنك العالمي وصندوق النقد الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية والبنك الأفريقي للتنمية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وأفاد بيان لرئاسة الحكومة التونسية، صدر في وقت سابق، أن الفخفاخ قدّم خلال الاجتماع، الذي تم حضوريًا، وعن طريق تقنية التواصل عن بعد، نبذة عن مخطط الإنقاذ الاقتصادي الذي بدأت تونس في العمل عليه لمجابهة تداعيات أزمة الكورونا.