الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:58 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد التخطيط: 150 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة العام المالي المقبل الجيزة: ضخ المياه بصورة طبيعية للمناطق المتأثرة بعد الانتهاء من أعمال الإصلاح

شكاوى التموين.. طريقة التظلم من حذف البطاقات ونقص السلع

شكاوى وزارة التموين
شكاوى وزارة التموين

خصصت وزارة التموين والتجارة الداخلية عددًا من الطرق لتلقي شكاوى وتظلمات المواطنين، سواء من الحذف من بطاقات التموين أو شكاوى جشع التجار ونقص السلع التموينية أو حجبها.

وتتلقى الوزارة الشكاوى والتظلمات الخاصة بحذف الأسماء من بطاقات التموين عن طريق الموقع الإلكتروني "دعم مصر" الذي خصصته لاستقبال تلك الشكاوى إلكترونيًا.

ويمكن تقديم تظلمات الحذف والشكاوي من خلال الموقع التابع لوزارة التموين عن طريق الإنترنت دون الحاجة للذهاب وزارة التموين، عن طريق الخطوات الآتية:

خطوات تقديم شكوى الحذف من البطاقة التموينية

- الدخول على موقع دعم مصر الإلكتروني من هنـــــــــــــــــــــــــــا.

- بعد الدخول على صفحة الموقع الرئيسية، يضغط المستخدم على خيار "تظلمات عدالة".

- يقوم المواطن بإدخال رقم بطاقة الرقم القومي الخاصة به.

- في الخطوة التالية يدخل رقم بطاقة التموين، ويحدد المحافظة التابع لها.

- بعد كتابة الرقم القومي ورقم بطاقة التموين وتحديد المحافظة، يقوم المواطن بكتابة الشكوى المراد تقديمها وتفاصيلها، وتحديد سبب الشكوى.

اقرأ أيضًا: خاص| مصدر بالتموين يكشف لـ”الطريق” الإجراءات المتبعة مع مستند الزمالك نادي القرن

- بعد كتابة الشكوى، يدخل المواطن رقم الهاتف المحمول الخاص به؛ حتى يتم التواصل من خلاله مع صاحب بطاقة التموين.

- في النهاية، يتم الضغط على زر "عرض" لتسجيل الشكوى.

طريقة تقديم شكوى بسبب نقص السلع وجشع التجار

أما عن تقديم الشكاوى الخاصة بجشع التجار ونقص السلع التموينية وحجبها، خصصت الوزارة عددًا من الأرقام التي يمكن عن طريقها تقديم مثل تلك الشكاوى.

ويمكن تقديم الشكوى من خلال التواصل على الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، أو إرسال الشكوى على رقم تليفون الواتساب الخاص بالجهاز 01281661880، أوفاكس 27957532/02، بالإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية والعمل على حلها بصورة فورية، وذلك على مدار 24 ساعة/7 أيام في الأسبوع.