الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:44 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محكمة الأسرة اليوم 2020| بعد 35 سنة جواز.. مسنة تطلب الخلع

محكمة الاسرة-أرشيفية
محكمة الاسرة-أرشيفية

"بعد 35 سنة.. اتجوز عليا وطردني من بيتي".. بتلك الكلمات بررت زوجة طلبها للخلع بالإضافة لدعوى تبديد منقولات ضد زوجها أمام محكمة الأسرة، حين طالبته بتسديد ثمنها الحالى والذي يقدر بـ 750 ألف جنيه.


وقالت ربة المنزل فى دعواها أمام محكمة الأسرة، إن زوجها مثال للطمع والجشع يعشق الأموال أكثر منها ومن أولادها "بيحرمنا من كل حقوقنا عشان يضمن لنفسه أكبر قدر من الفلوس، ولما اتخانقت معاه عشان مليت الحياة ضربني وطردني فى الشارع، واتهمني فى شرفي واتجوز عليا".

وتابعت الزوجة البالغة من العمر 66 عاما، أمام محكمة الأسرة، أن زواجه عليها كان مكافأة نهاية الخدمة، وتركها معلقة ورفضه الطلاق، قائلة: "حرمني من كل حقوقي وبدأت أمد إيدي عشان آكل أنا وعيالى، وفى النهاية ساومني علي فلوس متسدش الجوع".

وواصلت الزوجة أمام محكمة الأسرة: "ذقت كل أنواع العنف على يد زوجي بسبب رفضها ابتزازه وسلوكه المشين بحقها وحق أولادها، تعبت من تصرفاته وبخله وضربه فيا، ورغم إنه معاه فلوس إلا إنه حرمني من كل شيء، رغم اللي بينا من أولاد وأحفاد، ومكنش قدامي غير محكمة الأسرة ترجعلى حقوقي منه".

 

اقرأ أيضًا: بعد قليل.. محاكمة محمد البلتاجي وبديع وأخرين في ”قسم العرب”

ونصت المادة  الخامسة من قانون التعويضات على أن استعمال الحق غير المشروع، إذا لم يقصد به سوى الإضرار بالغير، وإذا كانت المصالح التى يهدف تحقيقها ضئيلة الأهمية بحيث لا تتناسب مع ما يصيب الغير من ضرر بسببها، إذا كانت المصالح التى يرمى إلى تحقيقها غير مشروعة، والقانون لا يتخذ ظاهره لإلحاق الضرر بالغير، إذا ثبتت نيته فى الإضرار العمدى".