الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:14 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”من غير تكييف”.. طرق بسيطة للنوم فى أوقات الحر الشديد

طرق بسيطة للنوم فى درجات الحرارة المرتفعة
طرق بسيطة للنوم فى درجات الحرارة المرتفعة

يواجه الكثيرون صعوبات كبيرة أحيانًا فى الخلود إلى النوم خاصة فى فترات ارتفاع درجات الحرارة، مما يجعلهم يبحثون عن طرق بديلة تساعدهم على ذلك أو استخدام المكيفات والتى أحيانًا ما تسبب مشكلات صحية أكبر، وفقًا لـ "سبوتنيك".

ويشكو الجميع دائما من قلة النوم فى ظل أوقات دراجات الحرارة المرتفعة، وخاصة فى أوقات فصل الصيف، والذي تحقق فيه درجات الحرارة ارتفاعات قياسية.

ومن جانبها، أوضحت الاختصاصية الروسية فى علم النوم، أليونا مكسيموفا، أن هناك بعض الحيل للحصول على نوم مريح خلال أوقات الحر الشديد دون استخدام مكيف الهواء.

اقرأ أيضًا: طريقة 4 - 7 - 8 للنوم بسرعة.. كيف تتخلص من الأرق في أقل من دقيقة؟

وأشارت مكسيموفا إلى أن جهاز الترطيب يساعد على النوم، لكن فى حالة عدم وجوده يمكن استخدام وعاء من الماء البارد فى الغرفة، وهذا لن يتسبب فى برودة الغرفة ولكنه سيزيد من مستوى الرطوبة، لافتة أنه يمكن فتح النوافذ فى جميع الغرف عدا غرفة النوم التي ينصح إغلاق النوافذ والستائر فيها".

ونصحت الخبيرة، أنه يفضل استخدام غطاء نوم من الكتان أو القطن وعدم استخدام أغطية من أقمشة اصطناعية فهي تسبب سوء قدرة الجلد على التنفس.

جدير بالذكر أيضًا، انه هناك بعض الطرق الأخري التى ينصح باستخدامها للنوم بسهولة أثناء أوقات الحر الشديد ومنها، وضع الغطاء فى الفريزر لبضع دقائق، بعد وضعه فى كيس بلاستيكي أولا، واستخدم بيجاما وملاءات قطنية نقية، فالقطن عالي الجودة هو مادة الفراش المثالية للنوم.