الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:21 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يتابع تطوير السوق السياحي في أسوان بتكلفة 80 مليون جنيه

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعمال التطوير التي يشهدها السوق السياحي بمدينة أسوان، خلال زيارته لمحافظة أسوان.

واستمع مدبولي، لشرح عن أعمال التطوير، حيث إن هذه الأعمال تمتد من ميدان المحطة حتى شارع صلاح الدين، بتكلفة 80 مليون جنيه تقريبًا، كما تتضمن تطوير البنية التحتية، وتطوير الأرضيات والممرات بالسوق، وإنشاء بوابات للدخول والخروج، وتطوير واجهات ولافتات المحلات لتصبح موحدة الشكل، بالإضافة إلى تركيب مظلة لتغطية السوق، ومن المقرر الانتهاء من مشروع السوق السياحي في بداية العام القادم.

كما استمع أيضًا إلى شرح عن أعمال تطوير ميدان المحطة، وتتضمن تطوير ورفع كفاءة الطرق المحيطة، وإزالة الجزيرة الوسطى، وإنشاء نافورة راقصة عليها، بالإضافة إلى إقامة العديد من البرجولات وتكثيف الزراعات في مختلف أنحاء الميدان، وإقامة أماكن انتظار لكل من الأفراد والسيارات.

كما تابع مدبولي ومرافقيه، الموقف التنفيذي لأعمال التطوير التي يتم تنفيذها بساحة المحافظة "حديقة درة النيل"؛ والتي سيتم إنشاء ساحة ترفيهية، بالإضافة إلى تطوير وإعادة تأهيل الأرضيات والمسطحات الخضراء، وتنفيذ البنية التحتية الخاصة بالمشروع، إلى جانب إقامة برجولات خشبية، وعدد من التماثيل لشخصيات معروفة؛ تخليداً لذكراهم.

وأشار مسؤول المشرع، إلى أن المرحلة الثانية تتضمن إنشاء مبنى مركز تجاري ومبنى إداري، وتطوير واجهة مبنى المحافظة في أسوان، ومن المقرر أن يتكون المول التجاري من 5 أدوار علوية، ويشمل دورين للبنوك، ودور للمطاعم، وسينمات وكافيهات، كما سيتم تطوير واجهة مبنى المحافظة ضمن خطة الدولة لنقل المحافظة إلى موقعها الجديد بمدينة أسوان الجديدة في عام 2032.

ورافق مدبولي كلًا من الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان.