الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:20 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفحم 8 سيارات أعلى ”الدائري” بسبب حريق خط المازوت بطريق الإسماعيلية

حريق الإسماعيلية
حريق الإسماعيلية

وصل وزير البترول طارق الملا ومحافظ القاهرة خالد عبد العال، لموقع حريق خط مازوت بطريق الإسماعيلية الصحراوي. 

والتهمت النيران 8 سيارات تواجدت أعلى طريق الإسماعيلية الصحراوى، بعدما نشب حريق هائل بسبب كسر ماسورة مواد بترولية، الأمر الذي أدى إلى تفحمهم، وسط انتشار الخدمات المرورية لتنظيم حركة المركبات، فيما يحاول رجال الحماية المدنية عمليات السيطرة على الحريق.

استقبلت غرفة عمليات النجدة بلاغا بوجود كسر بماسورة مواد بترولية بطريق الإسماعيلية الصحراوى، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء الى مكان البلاغ، كما انتشر رجال المرور بالمكان لتنظيم حركة السيارات.

وشددت الإدارة العامة للمرور على جميع السائقين بضرورة الابتعاد عن طريق الإسماعيلية الصحراوى، حتى يتم السيطرة على الحريق، منوهة بضرورة مساعدة رجال الحماية المدنية فى عمليات السيطرة على الحريق، وسط انتشار الخدمات المرورية لتنظيم حركة المركبات.


اقرأ أيضًا: في قضية تحرش هنا الزاهد .. إحالة 5 متهمين للمحاكمة العاجلة

ولفتت إدارة الحماية المدنية إلى أن أخطار تسرب الغاز حدوث انفجارات كبيرة، بسبب تفاعل الغاز مع الهواء المنتشر فيه غاز الأوكسجين الذى يساعد على الاشتعال، وقد يؤدى إلى فقدان الأرواح والممتلكات، ولكى يتم تجنب جميع المخاطر هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر الغاز، منها التأكد من أن التوصيلات الخاصة بخراطيم الغاز الطبيعى جديدة وليست قديمة، حتى لا يحدث أى تسرب.