الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:20 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حريق ”يُشعل 120 دقيقة” عصيبة ودخان أسود يصل عنان السماء.. والجيش حاضر بـ”50 سيارة إطفاء”.. ماذا حدث بطريق الإسماعيلية الصحراوي؟

حريق خط المازوت
حريق خط المازوت

دخان يصل إلى عنان السماء، ليُحول لون السحاب إلى الأسود بسبب الأدخنة الكثيفة، إثر إنفجار خط مازوت بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي.

اقرأ أيضا: انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق طريق الإسماعيلية

انفجار خط المازوت


عقارب الساعة كانت تشير إلى الرابعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، والحياة تسير بطبيعتها، والسيارات تسير في الاتجاهين بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، إذ يتفاجأ الجميع بسماع دوي انفجار، وتصاعد أدخنة كثيفة وصلت إلى عنان السماء، اتبعتها ألسنة اللهب، بالطريق.


شهامة ولاد البلد


أسرع قائدو السيارات الموجودة على الطريق لينجوا من الموت بأعجوبة، والبعض يحاول إخماد الحريق، والبعض الآخر يسرع لإنقاذ الأهالي، فمنهم من اختل توازنه وسقط بسبب المواد البترولية على الطريق، ليتسارع آخرون لسحبه وإنقاذه، وإبلاغ الحماية المدنية.


الحماية المدنية تنتقل


دقائع معدودة وتصل قوات الدفاع المدني بالقاهرة إلى مكان الحريق، مدعومة بـ18 سيارة إطفاء، لكن النيران أخذت تتمدد، حتى غطى الدخان الأسود السحاب، ووصلت ألسنة اللهب أعنان السماء.


الجيش يشارك في إطفاء حريق خط المازوت


استعانت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، بدعم من الإدارة العامة للحماية المدنية بوزارة الداخلية، والحماية المدنية بالإسماعيلية، والحماية المدنية بالسويس، والحماية المدنية بالقليوبية، لتشارك القوات المسلحة ووزارة البترول في عمليات الإطفاء.


القيادات الأمنية تنتقل لموقع انفجار خط المازوت


انتقل عدد من القيادات الأمنية ووزير البترول إلى موقع الحريق لمتابعة عمليات الإطفاء، بعد إغلاق الإدارة العامة للمرور الطريق، حيث اللواء علاء متولي مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء هاني جرجس مساعد وزير الداخلية للشرطة المتخصصة، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وعدد من القيادات الأمنية.


50 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق خط المازوت


مر ما يقرب من 120 دقيقة، لتنجح قوات الحماية المدنية تنسيقا مع القوات المسلحة ووزارة البترول، في السيطرة على الحريق بـ50 سيارة إطفاء، لتجري قوات الدفاع المدني عمليات التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى.


إصابة 14 وتفحم 31 سيارة في حريق خط المازوت


نتج عن الحريق إصابة 14 شخصا، وفقا لبيان وزارة الصحة، ولم يسفر الحريق عن أي وفيات، كما أسفر الحريق عن تفحم 31 سيارة.


مصدر يكشف سر حريق خط المازوت


مصدر أمني مسؤول بالإدارة العامة، أفاد بأن سبب الحريق حاء لحدوث تسرب بخط مازوت 18 بوصة "خط بترول خام" وتصادف مرور مركبة، اشتعلت، ما تسبب في حدوث الحريق، وانفجار خط المازوت وتفحم عدد من السيارات بسبب التزاحم المروري.

النائب العام يحقق في واقعة حريق خط المازوت


أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام بالتحقيق في واقعة حريق خط المازوت بطريق القاهرة الإسماعيلية، حيث انتقل فريق من أعضاء النيابة العامة لمعاينة مسرح الحادث، وفريق آخر لسؤال المصابين، وستعلن النيابة العامة، لاحقًا ما ستسفر عنه التحقيقات.