الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:11 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كاني ويست من كارولينا: كل شخص لديه طفل سيحصل على مليون دولار

كاني ويست
كاني ويست

بدأ مطرب الراب كاني ويست رحلته للوصول إلى كرسي الرئاسة الأمريكية من خلال الكشف عن الخطة التي ينوي تطبيقها حال فوزه في الانتخابات المقبلة، محاولا اللعب على وتري "الأطفال والتمييز العنصري ضد الأقليات".

حملة ويست الانتخابية

أطلق مطرب الراب كاني ويست أمس الأحد، أول فعالية في حملته الانتخابية الرئاسية الأمريكية في نورث تشارلستون بولاية ساوث كارولينا، وذلك قبل يوم من الموعد النهائي الذي حددته الولاية لتقديم طلبات الترشح بالنسبة للمرشحين المستقلين.

اقرأ أيضا: كاني ويست يدخل سباق الرئاسة الأمريكية ويبدأ حملته من كارولينا

وظهر كاني أمام حشد من الجمهور الأمريكي وكان يضع على رأسه الرقم 2020، ودعا سيدتين شابتين من الحضور بأن يصعدا إلى خشبة المسرح، وطالبهما بالتحدث عن القضايا التي تشغلهن مثل "عدم المساواة في التعليم والعنف الذي تمارسه الشرطة".

قتل كاني ويست في بطن أمه

وتحدث مطرب الراب عن أهم واقعة من الممكن أن يكون قد تعرض لها على مدار حياته، وكان وقتها لا يزال جنين في بطن أمه، وكشف عن رغبة والده بإجهاضه قبل ولادته، وإنجاب زوجته كيم كارداشيان لطفلهما الأول رغم عدم رغبته بذلك.

وأشار ويست إلى أنه يؤيد تطبيق الإجهاض لكن وفقا للمعايير القانونية، موضحا أنه لابد من تقديم الدعم لمن يريدون إتمام هذه الخطوة، مضيفا: "كل شخص لديه طفل يجب أن يحصل على مليون دولار أو رقم قريب منه".


دعوة ويست لجمهوره

ودعا ويست مؤيده وجمهوره، بأن يصوتوا لصالحه ليكون ضمن المرشحين عن ساوث كارولينا.
وكان ويست قد أكد، أنه لم يعد يدعم الرئيس دونالد ترامب، بعد أن كان من أبرز مناصريه، مشيرا إلى أنه دخل سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية من أجل الحصول على الفوز، نافيا أن يكون الهدف من الترشح هو انتزاع أصوات الأمريكيين من أصول أفريقية، أو تقويض فرص جو بايدن منافس ترامب عن الحزب الديمقراطي.