جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الخميس 13 أغسطس 2020 01:28 صـ 22 ذو الحجة 1441هـ
الاقتصاد

عاجل| المالية تزف بشرى سارة للمواطنين في أول أيام العيد

وزارة المالية
وزارة المالية

يشغل بال المواطنين في أيام العيد، نقص عملات الفكة، التي تعد من العوامل الهامة في حياة المواطن المصري، وفي رسالة طمأنينة أصدرت وزارة المالية اليوم الجمعة 31 يوليو 2020، بيانا تؤكد فيها ضخ عملات فكة للسوق.

 

وأوضحت وزارة المالية، أن زيادة العملات الفكة، جاءت لضمان تجنب الأزمات، مضيفة أن هناك احتياطيات كبيرة من العملات المعدنية المساعدة لدى مصلحة "الخزانة العامة وسك العملة"، لتلبية احتياجات الأسواق والمواطنين، وتيسير حركة البيع والشراء.

ومن جهته قال اللواء حسام خضر رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، خلال بيان المالية منذ قليل، إنه تم رفع الطاقة الإنتاجية من العملات المعدنية المساعدة بنسبة 50٪ بداية من يناير 2020، كما وصل حجم الفكة فى الأسواق لنحو 30 مليون جنيه شهريا. 

اقرأ أيضا: عاجل| في أول أيام عيد الأضحى.. تعرف على أسعار الذهب في مصر الجمعة 31 يوليو 2020

وأضاف خضر، أن إدارة خطوط إنتاج العملات المعدنية المساعدة بمصلحة الخزانة العامة وسك العملة،  أصبحت تنتج العملات آليًاـ منذ أزمة كورونا، للحد من انتشار الجائحة.

وأكد أن جميع أعداد العمال بقوتهم عادوا للعمل بشكل كامل فى جميع المبانى والمنشآت التابعة لمصلحة الخزانة العامة وسك العملة، موضحا أنه جميع الاجراءات الوقائية تستخدما المباني التابعة للوزراة، وأجهزة الكشف الحراي، والتعقيمات، كما تم استبدال البصمة بالتوقيع. 

 

 

العملات المعدنية وزارة المالية عيد الاضحى اقتصاد الطريق