جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الجمعة 14 أغسطس 2020 04:49 مـ 24 ذو الحجة 1441هـ
الرياضة

صحيفة تونسية ترشح مصر لاستضافة انتخابات ”كاف”

الكاف
الكاف

رشحت وسائل إعلام تونسية، مصر لاستضافة انتخابات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المقبلة، مشيرة إلى أن هناك حالة من الجدل حول الدولة التي تستضيف الحدث الأهم داخل الكاف.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد حدد موعد الانتخابات المقبلة ليكون 21 مارس عام 2021.

وبحسب موقع «تونس الرقمية» فإن أحمد أحمد رئيس الكاف الحالي والمرشح المحتمل لفترة جديدة، يرغب في إقامة هذه الانتخابات في دولة موريتانيا حيث يتواجد حليفه وأحد أقرب المقربين إليه أحمد ولد يحي رئيس الاتحاد الموريتاني، إلا أن الأمور غير واضحة خاصة بخصوص قدرة البلد على استضافة مثل هذا الحدث.

وأضاف الموقع التونسي أن الأيام الماضية شهدت تقدم الاتحاد السوداني لكرة القدم بطلب من أجل احتضان هذه الانتخابات باعتباره من الدول المؤسسة للكاف، ورد الكاف بأنه يشكر طلب السودان على أن يتم دراسته بشكل جيد و تحديد مصيره.

وأوضح الموقع أن حسم مصير مكان إقامة الانتخابات المقبلة قد يكون عن طريق اجتماع للجنة الطوارئ أو عن طريق اجتماع للمكتب التنفيذي والذي سيكون في ديسمبر المقبل.

ترشيح مصر لاستضافة انتخابات الكاف

وتساءل موقع «تونس الرقمية»: «هل تتحرك بعض الاتحادات الأخرى على غرار مصر من أجل استضافة الانتخابات خاصة وأنها نجحت ببراعة في استضافة عدد كبير من الأحداث الخاصة بالكاف خلال السنوات الماضية أبرزها بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي أقيمت في 2019 وخرجت في أبهى صورة رغم إسناد شرف التنظيم قبل الحدث بفترة ليست بالكبيرة وحصلت مصر على إشادة من جانب الجميع».

وتابع الموقع: «بالإضافة إلى بطولة الشباب فضلا عن التقدم بطلب لاستضافة باقي مباريات دوري أبطال إفريقيا بعد اعتذار الكاميرون قبل أن يقرر الكاف العودة للنظام القديم».

اقرأ أيضًا: عاجل| الزمالك يكشف لـ”الطريق” حقيقة تمزيق حازم إمام عقده مع النادي

الكاف الاتحاد الافريقي مصر الطريق