الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:09 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بـ30 جنيها.. البترول تعلن توصيل الغاز لمليون و 100 ألف وحدة سكنية

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، حرص الدولة المصرية، على تقديم كافة أوجه الدعم للمواطنين لتوصيل الغاز الطبيعي، والمتابعة المستمرة للمشروع القومى للغاز الطبيعى لتوصيله للمنازل والتوسع في استخداماته لمختلف مناطق الجمهورية.

اقرأ أيضا: عاجل| مواعيد القطارات من القاهرة إلى محافظات مصر اليوم الإثنين 3-8-2020

وأضاف الملا في بيان صادر صباح اليوم الإثنين، أن ذلك المجهود المبذول لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، تيسيرا على المواطنين وتعظيماً للإستفادة منه كأحد الثروات التى تتمتع بها مصر بديلاً للبوتاجاز الذي بات من الاستخدامات التي تسعى الدولة فنهائها نظرا لقدمها، بما يسهم في خفض كميات استيراد الغاز من الخارج، لافتاً إلى أن إجمالى عدد الوحدات السكنية التي وصلها الغاز الطبيعى على مستوى الجمهورية بلغ 11.2 مليون وحدة سكنية منذ بدء هذا النشاط في السنوات الماضية وحتى الان.

 

وسيتم الانتهاء من برنامج وزارة البترول لتوصيل الغاز الطبيعي لقرابة 3.4 مليون وحدة سكنية بنهاية العام المالى الحالي 2020/2021 الذي بدأ منذ شهر، قبل موعده المستهدف بعام، بفضل المجهودات المتبعة من الوزارة.

مليون و 100 ألف وحدة سكنية

كما يجري العمل في هذه الأشهر من العام على تنفيذ برنامج وزارة البترول لتوصيل الغاز الطبيعي إلى مليون و 100 الف وحدة سكنية ومنزل، بمختلف محافظات مصر رغم التحديات المفروضة بسبب جائحة انتشار فيروس كورونا.

 

الغاز بـ30 جنيه شهريا

وأشار المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إلى استمرار مبادرة وزارة البترول المتبعة لتيسير على المواطن المصري، لتقسيط مساهمة المواطن في تكلفة التوصيل إلى وحدته السكنية على 6 سنوات بدون مقدم ودون فوائد بواقع 30 جنيه شهريا للمناطق الجديدة التي يدخلها الغاز الطبيعي لأول مرة وتعمل بنظام المشروع.