الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:20 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| سيتجاوز 12 ألف جنيه.. تعرف على مستقبل أسعار الذهب في مصر

اسعار الذهب
اسعار الذهب

يعيش قطاع الذهب في مصر ارتفاعا كبيرا، بسبب ارتفاعه عالميا بفعل جائحة كورونا، ووصلت أسعار المعدن النفيس لأعلى مستوياتها في التاريخ، فماهو مستقبل أسعار الذهب في مصر؟.

 

قال هاني كمال الخبير الاقتصادي، إن أسعار الذهب المحلية في ارتفاع مستمر، بسبب فيرس كورونا المستجد، وارتفاع أسعار الذهب في مصر متأثرة بالارتفاع العالمي.

 

وتابع الخبير الاقتصادي، في تصريح خاص لـ"الطريق"، أن هناك عدة عوامل متحكمة في ارتفاع وانخفاض الذهب، مثل اقبال المستثمرين على الشراء، بعد الذعر الذي سببته الموجة الثانية من فيرس كورونا في أوروبا.

 

وأوضح كمال، أن الذهب هو ملاذ آمن للمستثمرين يلجأون إليه في أوقات الأزمات والحروب، والأمراض، وفي الجائحة الحالية أفضل مايمكن الاستثمار فيه الذهب، فسعره في ارتفاع دائم، حتى لو انخفض الذهب، فإن سعره سيبقى مرتفعا.

وتابع الخبير الاقتصادي، "اقتصاديات العالم الكبرى، تتعرض لنكسة بسبب موجة كوورنا الثانية، لذلك البورصات وأسواق المال هناك في انهيار تام، وقطاعات السياحة في ركود وتدهور، وأصبحت الاستثمارات غير مجدية ولم يعد هناك حل آخر أمام المستثمرين لحفظ أصول أموالهم سوى الذهب".

 

وتوقع كمال، استمرار ارتفاع أسعار الذهب المحلية، متأثرة بنظيرتها العالمية، مسجلة نحو 1500 جنيه للجرام خلال ثلاث أشهر، مؤكدا أن جنيه الذهب سيسجل 12 ألف جنيه.

 

اقرأ أيضا: عاجل| بعد تخطيه الألف جنيها.. أسعارالذهب في مصر اليوم الثلاثاء 4 أغسطس 2020

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن الارتفاع لن يدوم طويلا، فستعود الأسعار للانخفاض، ولكن ستأخذ وقتا كبيرا للعودة كما كانت، كما أن المتحكم بأسعار الذهب في الوقت الحالي هو جائحة كورونا، واستقراره مرهون بوضع حد للجائحة.