الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:51 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شقيقة الأولى على المكفوفين في الثانوية العامة لـ”الطريق”: أختي كانت بتذاكر 20 ساعة في اليوم.. وبتحلم بإعلام

سامية محمد عبد الرحمن عبد القاد
سامية محمد عبد الرحمن عبد القاد

السعادة تغمر قلوب كل من يدخل منزلها لتهنئتها بالتفوق الساحق في امتحانات الثانوية العامة، بالرغم من فقدانها البصر إلا أنها حققت النجاح المرجو منها، إنها سامية محمد عبد الرحمن عبد القادر بنت محافظة الجيزة الأولى على المكفوفين في الثانوية العامة.

وتقول فرح محمد عبد الرحمن عبد القادر، شقيقة الطالبة سامية الأولى على المكفوفين في الثانوية العامة، إن والدتهما كانت تحضر لها الكتب الخارجية ويتم تحويلها إلى طريقة البرايل، بالإضافة إلى الكتب المدرسية، وذلك من أجل التدريب على حل الكثير من الأسئلة والتدريبات قبل الامتحانات.

اقرأ أيضًا: الأول علمي رياضة لـ”الطريق”: كنت بذاكر 15 ساعة علشان مفيش دروس خصوصية

وأوضحت شقيقة الأولى من المكفوفين على الثانوية العامة في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن فترة انتشار فيروس كورونا تسببت في ضغوط نفسية كبيرة لها، قائلةً" قبل انتشار كورونا كانت بتروح الدروس وبتخرج مع أصدقاءها ولكن بعد الأزمة كانت طوال الوقت متواجدة في البيت وكانت مضغوطة لأنها مش بتخرج زي الأول".

وتابعت أن شقيقتها سامية كانت تواجه خوفها من امتحانات الثانوية والتوتر من الإصابة بكورونا بالصلاة وقراءة القرآن، ما كان يجعلها قوية وقادرة على النجاح بتفوق، بالإضافة إلى الدعم النفسي الذي كانت تتلقاه من والدتهم بأن كل شيء بأمر الله وخير من عنده.

وأكدت شقيقة الأولى على المكفوفين في الثانوية العامة أنها كانت تواصل المذاكرة على مدار اليوم حتى وصلت إلى المذاكرة لمدة 20 ساعة يوميًا، متابعة أن مادة التاريخ كانت الأصعب بالنسبة لها، نتيجة لكثرة الأحداث به بالإضافة إلى أنه كان يسبقه أيام قليلة على امتحانه.

وأشارت إلى أنها تريد الإلتحاق بكلية الإعلام، وكونها تحلم بهذه الكلية منذ دخولها المرحلة الثانوية، قائلةً"أختي بتحلم أن بكلية إعلام وقالت لو مجبتش مجموع هدخل لغات وترجمة".