الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 04:34 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإيفاب: السعال المتعمد للاعبين ببطاقة حمراء

ايفاب
ايفاب

كشفت بعض التقارير الصحفية اليوم عن قرار المجلس الدولي لكرة القدم اليوم "إيفاب" بالسماح لطاقم حكام مباريات كرة القدم بإعلان البطاقة الحمراء لأي لاعب يتعمد السعال بجانب خصمه في الفريق الأخر أو بجانب مسؤول كروي.

وأتاح القرار الحرية للحكم حيث يمكنه أن ينبه اللاعب ببطاقة صفراء وجاء ذلك للحفاظ علي النشاط الرياضي بعد توقفه فترة استمرت 4 اشهر نتيجة لانتشار جائحة فيروس الكورونا.

إقرأ أيضًا.. بعد التتويج بالدوري الإنجليزي.. محمد صلاح يصل دبي لقضاء عطلته الصيفية

 

وذكر المجلس الدولي في تصريحاته اليوم أنه ينبغي اتخاذ هذا الإجراء في المواقف التي يكون فيها اللاعب متعمدا السعال فقط ولا ينبغي استخدامها في حالة عدم التعمد أو السعال الغير مقصود أو في حالة وجود مسافة كبيرة بين اللاعب وزميله .

وأضاف المجلس الدولي أنه في حالة تعمد اللاعب السعال بجانب طاقم التحكيم بالكامل أو الاقتراب من لاعبي فريق الخصم وأصبحت المسافة قريبة بشكل كبير وحدث سعال فيعاقب بالبطاقة الحمراء  .

والجدير بالذكر أنه لم تكن هذه هي الخطوة الأولي للحفاظ علي سلامة اللاعبين فقط ففي 8 مايو الماضي قرر الاتحاد الدولي للكرة القدم السماح للفريق بإجراء 5 تبديلات من أجل استكمال الموسم الحالي بعد انتشار جائحة الكورونا وقرر أيضًا استمرار ذلك الأجراء حتي موسم 2021 من أجل ضمان سلامة اللاعبين