الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:51 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| فرص عمل وقروض ميسرة.. بشائر الحكومة للعائدين من الخارج

العائدين من الخارج
العائدين من الخارج

اقترح محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، خلال لقائه اليوم بمجموعة من المسؤولين، لوضع حلول لإيجاد فرص عمل للعائدين من الخارج، بأن يتم إنشاء موقع إلكترونى للإعلان عن فرص العمل والمشروعات المتاحة في المحافظات وتسليط الضوء إعلاميا على قصص النجاح التى حققها المصريين الذين عادوا خلال الفترة الأخيرة من الخارج.

 

اقرأ أيضا: عاجل| مواعيد القطارات اليوم الخميس 6-8-2020 إلى المحافظات

كما أشار الوزير بضرورة توفير خط ساخن للعمال العائدين من الخارج، بكل محافظة، للرد علي استفساراتهم ومقترحاتهم من أجل التعرف على فرص العمل المتاحة لهم في هذه المحافظات، وكذا الفرص الاستثمارية ومجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

 

جاء ذلك بالتعاون مع وزارات الهجرة والتخطيط والقوي العاملة والتجارة والصناعة، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وجمعيات رجال الاعمال والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

 

توفير دعم وقروض ميسرة

وفي اللقاء الذي حضرته السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، أشار وزير التنمية المحلية إلى ضرورة توفير دعم وقروض ميسرة لبعض العمالة العائدة من الخارج عن طريق وزارة التنمية المحلية ( برنامج مشروعك ) ووزارة التجارة والصناعة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى توفير تدريب تحويلى للراغبين من العمالة العائدة.

 

ووجه وزير التنمية المحلية خلال اللقاء، بضرورة حصر فرص العمل المتاحة في كل محافظة، والفرص الاستثمارية المتاحة، وإرسالها خلال أيام للوزارة، وتصنيفها طبقاً لمجالاتها ، إذا كانت زراعية أو صناعية أو غيرها وعلي رأسها محافظة الوادي الجديد، خاصة في مشروعات استصلاح الاراضي.