الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:58 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل دخلت الموجة الثانية من كورونا مصر؟.. طبيب حجر صحي يرد

دخول الموجة الثانية من كورونا في مصر
دخول الموجة الثانية من كورونا في مصر

كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، عن سبب الزيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، والتي ظهرت بشكل نسبي عقب الانخفاض الملحوظ خلال الأونة الأخيرة، هو أمر يدعو إلى عدم حذر المواطنين، بحسب تصريحاته على قناة "أون إي".

 

وتعليقًا على ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا، قال الدكتور حسام فتحي، المتحدث باسم مستشفى "إسنا" للحجر الصحي في الأقصر، إن مصر لم تدخل حتى الآن في الموجة الثانية من فيروس كورونا، وأن الموجة الأولى لا تزال مستمرة.

 

وأضاف "فتحي" في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أنه بالرغم من انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا بشكل ملحوظ إلى أنه لا بد من إتخاذ كل الإجراءات والاحتياطات اللازمة، تحسبًا للعودة مرة أخرى لذروة الفيروس أو الدخول في موجة الثانية.

 

 

وأضاف المتحدث باسم مستشفى إسنا للحجر الصحي، أن الفيروس ينشط في موسمي "الشتاء والخريف"، لأنه مناسب للظروف والأجواء البيئية.

اقرأ أيضًا: باطنة عين شمس: نتائج التزام المواطنين في العيد ستظهر بعد 14 يوما

وتابع أن كل الاحتمالات واردة بعودة فتح مستشفيات الحجر الصحي مرة أخرى، قائلاً: "ممكن لو وصلنا للذروة تتفتح مستشفيات الحجر الصحي كلها تاني ومستشفيات النجيلة وأبو خليفة فتحت تاني".

وأشار إلى أن هناك العديد من التجارب على أدوية لفيروس كورونا المستجد، في "انجلترا وروسيا وأمريكا"، ولكنها لا تزال محط الأبحاث والدراسة"، مبينًا أنه في حالة عودة فتح الحجر الصحي مرة أخرى سيكون هناك تحديث لبروتوكولات العلاج المتبعة، كما أنه في حالة ظهور علاج سيتم الاعتماد عليه فقط.